Accessibility links

تقدم الكويت على مضيفه السالمية ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الكويتي


حول الكويت تأخره أمام مضيفه السالمية إلى فوز ثمين 2-1 اليوم السبت ضمن ختام الجولة الرابعة من الدوري الكويتي لكرة القدم التي شهدت تحقيق الساحل فوزه الأول في الدوري على حساب النصر 1-صفر.

رفع الكويت رصيده إلى 7 نقاط محتلاً المركز الرابع, في حين تلقى السالمية هزيمته الثانية ليتوقف رصيده عند 4 نقاط في المركز السادس، كما فيما رفع الساحل رصيده إلى 5 نقاط، وبقي النصر في المركز السابع قبل الأخير دون نقاط بعد خسارته الرابعة على التوالي.

في المباراة الأولى، سجل هدفي الكويت العماني إسماعيل العجمي ووليد علي، بعد أن كان عبد الرزاق البطي افتتح التسجيل للسالمية.

باغت السالمية ضيفه بهدف مبكر عبر عبد الرزاق البطي الذي خطف الكرة التي وصلت إليه من يوسف بوطيبان وسددها بيسراه قوية في مرمى الحارس خالد الفضلي.

وكانت أخطر فرصة للكويت في الدقيقة 31 عن طريق البرازيلي روجيرو الذي سدد كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء تعامل معها حارس مرمى السالمية حميد القلاف بثقة، تبعتها تسديدة بعيدة أخرى من وليد علي مرت بجانب القائم الأيسر للقلاف.

حاول روجيرو مرة أخرى بعد أن تابع كرة عائدة من يد القلاف إلا أنه لم يتعامل معها بالشكل المطلوب فعادت إلى الحارس.

وفي الشوط الثاني، تمكن الكويت من إدراك التعادل من ركلة جزاء مشكوك فيها احتسبها الحكم وليد الشطي على مدافع السالمية بوطيبان بسبب سقوط وليد علي أمامه فسجل منها العماني إسماعيل العجمي هدف العادل.

واصل الكويت ضغطه وسنحت له العديد من الفرص وأبرزها كرة رأسية من علي الكندري تصدى لها القلاف، ثم سدد من روجيرو في أحضان الحارس بعد مجهود فردي رائع.

واقتنص وليد علي هدف الفوز بطريقة رائعة بعد أن راوغ بوطيبان وسدد كرة قوية من زاوية ضيقة في سقف المرمى.

وفي المباراة الثانية، انتظر الساحل حتى الدقيقة 86 لإحراز هدف الفوز على الفوز بعد حصوله على ركلة حرة رفعها يوسف سعد على رأس المتقدم خالد علي الذي أودعها في الشباك على يمين الحارس احمد الخالدي.

وكانت المرحلة افتتحت أمس الجمعة بفوز القادسية على غريمه العربي 2-صفر وكاظمة على الجهراء 4-صفر.
XS
SM
MD
LG