Accessibility links

مصادر أمنية عراقية تعلن أن مسلحين اقتحموا محلات لبيع المجوهرات وقتلوا عددا من الأفراد


أعلنت مصادر أمنية عراقية الأحد مقتل تسعة أشخاص في هجمات متفرقة وقعت إحداها خلال عملية سطو مسلح على محال لبيع المجوهرات وأدت إلى مقتل ستة أشخاص بينهم ثلاثة من الشرطة وثلاثة من أصحاب المحلات.

وقال المصدر مفضلا عدم كشف اسمه إن "مسلحين مجهولين يحملون أسلحة كاتمة للصوت اقتحموا عددا من محلات بيع المجوهرات في شارع 14 رمضان في منطقة المنصور، وقتلوا ثلاثة من أصحاب المحال".

وأضاف المصدر "لدى محاولتهم الهرب، اعترضتهم الشرطة واشتبكوا معها، مما أدى إلى مقتل اثنين من عناصر الشرطة واثنين من المسلحين،" مضيفا أن المسلحين الآخرين لاذوا بالفرار بعدما تمكنوا من الاستيلاء على بعض المصوغات الذهبية.

وتضاعفت عمليات السطو المسلح على محلات المجوهرات في بغداد في الفترة الماضية. ففي الرابع من الشهر الجاري، أعلن مصدر أمني "مقتل شخصين خلال سطو مسلح على محل للمجوهرات" في شرق العاصمة، مضيفا أن مسلحين يستقلون سيارات رباعية الدفع اقتحموا محلا للمجوهرات في شارع فلسطين فقتلوا شخصين كانا داخل المحل قبل أن يسرقوا المصوغات ويلوذوا بالفرار".

ولم يتم التأكد مما إذا كان القتلى من الزبائن أم أصحاب المحل.

سطو على محلات الصاغة

يذكر أن عملية سطو مسلح استهدفت عددا من محلات الصاغة في شارع العشرين في البياع، جنوب غرب بغداد، في الـ 25 مايو/ أيار الماضي انتهت بمجزرة فعلية سقط فيها 14 شخصا، كما قتل ثلاثة أشخاص في عملية مماثلة في الفلوجة قبل فترة.

وقد لقي سبعة أشخاص مصرعهم، بينهم ثلاثة من الصابئة، خلال السطو على محل للمجوهرات في سوق الطوبجي في شمال بغداد في نيسان/ابريل 2009.

وفي هجمات متفرقة أخرى قتل شخصان وأصيب ثمانية آخرون بجروح في انفجار ثلاث عبوات ناسفة لاصقة ببغداد، وفقا للمصدر.

وأوضح المصدر أن "شخصا قتل وأصيب اثنان من المارة بجروح بانفجار عبوة ناسفة لاصقة على سيارة مدنية"، مشيرا إلى أن الانفجار وقع في منطقة البياع.

وأضاف المصدر الأمني أن أحد عناصر الشرطة قتل وأصيب ثلاثة من المارة بجروح في انفجار عبوة ناسفة لاصقة على سيارته الخاصة في منطقة الدورة.

وفي هجوم أخر، أصيب ثلاثة أشخاص في انفجار عبوة لاصقة على سيارة مدنية في ساحة التحريات، وفقا للمصدر ذاته.

وأعلن مصدر في الشرطة مقتل جندي عراقي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش العراقي شمال غرب الموصل.

XS
SM
MD
LG