Accessibility links

logo-print

العاهل الأردني يبحث والمالكي تطوير العلاقات بين البلدين


بحث رئيس الوزارء نوري المالكي خلال لقائه الأحد مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية عمان تطوير العلاقات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية بما يخدم مصلحة البلدين.

وجاء في بيان صادر عن مكتب المالكي أن اللقاء تطرق إلى عملية تسهيل انتقال المواطنين بين البلدين، فضلا عن التعاون في مجال التدريب العسكري وتطوير كفاءات الكوادر العراقية.

من جهته، جدد الملك عبد الله حرص المملكة على أمن العراق واستقراره وتوسيع التعاون والعلاقات الأخوية بين البلدين ودعم العملية السياسية.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني أن عمّان تحث على الإسراع في تشكيل حكومة تعكس طموحات الشعب العراقي وتعمل على تعزيز الوحدة الداخلية العراقية.

كما بحث المالكي الذي يرافقه في زيارته وزراء الخارجية والدفاع والتجارة وعدد من كبار المسؤولين مع نظيره الأردني سمير الرفاعي العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة.

وتأتي زيارة المالكي في وقت تخوض فيه الكتل السياسية مفاوضات صعبة من أجل الاتفاق على توزيع المناصب السيادية وتشكيل الحكومة المقبلة.

وكان المالكي قد وصل إلى عمان اليوم في زيارة قصيرة في إطار جولة عريبة وإقليمية بدأها في سورية الأربعاء الماضي وستشمل أيضا تركيا وإيران.

XS
SM
MD
LG