Accessibility links

منتخب بغداد/الكرخ بطلا للجمهورية بألعاب القوى لذوي الحاجات الخاصة


أحرز منتخب بغداد/ الكرخ لقب بطولة الجمهورية بألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة في ختام منافسات البطولة التي احتضنتها الأحد إحدى ساحات ملعب الشعب.

وقال رئيس الاتحاد المركزي لألعاب القوى للمعاقين عبد الكريم باقر لـ"راديو سوا" إن الهدف من إقامة البطولة إعداد لاعبي المنتخب للبطولات الدولية المقبلة.

وأضاف قوله إن البطولة هي بمثابة اختبار للاعبي المنتخب الوطني الذين يستعدون للمشاركة في الدورة الآسيوية المقبلة في مدينة كوانزو الصينية إضافة للاستعداد إلى بطولة نيوزيلندا في الشهر الأول من عام 2011 وهي محطة مهمة من أجل النجاح في التأهل لأولمبياد لندن، حسب قوله.

وأعرب بطل العراق عدنان علي الذي أحرز ميدالية ذهبية بفعالية رمي القرص، عن ارتياحه لحجم المنافسة التي شهدتها البطولة.

وأشارت البطلة ذكرى سلمان التي أحرزت ثلاث ميداليات ذهبية برمي القرص والرمح وقذف الثقل إلى أن البطولة تعد اختبارا مناسبا لمعرفة قدرات المتنافسين، وقالت إن البطولة سجلت أرقاما جيدة للعديد من الرياضيين.

وكان منتخب بغداد الكرخ أحرز المركز الأول في البطولة التي شاركت فيها خمسة منتخبات بعد أن جمع رياضيوه 25 ميدالية ذهبية و12 فضية و10 برونزية، فيما أحرز منتخب الفرات الأوسط المركز الثاني بـ21 ميدالية ذهبية ومثلها فضية و19 ميدالية برونزية وحل منتخب المنطقة الوسطى ثالثا بـ 14 ميدالية ذهبية و16 ميدالية فضية و17 برونزية.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG