Accessibility links

العطية يفوز بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية


انتخب رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للدراجات في الانتخابات التي أجريت الثلاثاء في ماكاو.
وبات العطية أول عربي يتقلد هذا المنصب بعد أن نال أعلى معدل من الأصوات وصل إلى 70 صوتا من أصل 94، وبموجب العدد المرتفع من الأصوات التي حصل عليها، سيكون العطية النائب الأول لرئيس الاتحاد.

واحتفظ الفنزويلي افيتو ابيليتو بمنصب الرئيس، وحصل البرتغالي خورخي فيغاس على منصب النائب الثاني للرئيس بحصوله على 53 صوتا.

وقال العطية بعد أن شكر في البداية كل من أتاح له الفرصة ليكون في هذا المنصب، إن بلاده بدأت ثقافة الدراجات النارية من الصفر ومنذ ثماني سنوات ولكنها استطاعت في هذه الفترة البسيطة أن تقفز قفزات هائلة. وتابع "فزنا ببطولة العالم للتحمل، ونظمنا أول سباق ليلي في تاريخ بطولة العالم إذ كان حلما تتمنى كثير من الدول تحقيقه، فحققنا المشروع في ستة أشهر فقط وأبهرنا العالم".

يذكر أن قطر تستضيف منذ عام 2004 إحدى جولات بطولة العالم للدراجات النارية على حلبة لوسيل.

وقد بدأت الاثنين اجتماعات الجمعية العمومية السنوية للاتحاد الدولي للدراجات النارية "فيم" برئاسة الفنزويلي فيتو ايبوليتو الرئيس الحالي حيث ستستعرض أيضا موازنة الاتحاد ومشاريع الاستثمار المقترحة التي تقدر بأكثر من 15 مليار دولار.
كما يتضمن جدول الأعمال إطلاق العديد من البطولات الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا عموما وأفريقيا وأميركا اللاتينية.
XS
SM
MD
LG