Accessibility links

مجهول يطلق النار على مبنى البنتاغون من دون إيقاع خسائر


أطلق مسلح مجهول اليوم الثلاثاء النار من بندقية على مبنى وزارة الدفاع "بنتاغون" وأصاب إحدى نوافذ المبنى وجداره الخارجي من دون إيقاع ضحايا، حسبما قالت شبكة تليفزيون CNN الإخبارية .

ونقلت الشبكة عن المتحدث باسم البنتاغون كريس لايمان القول إن مجهولا قام بإطلاق خمس طلقات باتجاه الناحية الجنوبية من مبنى البنتاغون في وقت مبكر من الصباح.

وبدوره قال تيري سوثيرلاند المتحدث باسم وكالة حماية البنتاغون إن رصاصتين أصابتا المبنى من الناحية الجنوبية، إحداهما ارتطمت بنافذة إلا أنها لم تخترقها كونها مضادة للرصاص بينما أصابت الأخرى المبنى نفسه مشيرا إلى أن هذا الجانب من المبنى غير شاغر حاليا نظرا لوجود أعمال تجديد فيه.

وذكرت شبكة CNN أن أجهزة الأمن قامت بإغلاق المدخل الجنوبي للمبنى وأجزاء من إحدى الطرق السريعة المواجهة له واستدعت فرق مكافحة الإرهاب للتحقيق في الواقعة قبل أن تقوم بفتح المكان لاحقا أمام حركة السير.

وقالت إن المحققين عثروا على الطلقات التي أصابت المبنى وتأكدوا من أنها انطلقت من بندقية وهو ما يشابه الطلقات التي استهدفت مبنى للمتحف الوطني للقوات البحرية قبل يومين.

وكان المتحف الوطني للقوات البحرية القريب من مدخل قاعدة كوانتيكو لقوات مشاة البحرية بمدينة تراينغل الواقعة على مسافة نحو 25 ميلا من مقر البنتاغون قد تعرض لإطلاق نار مماثل مساء الأحد مما تسبب في خسائر طفيفة في المبنى.

يذكر أن مبنى البنتاغون كان هدفا لهجمات بطائرات مدنية في 11 سبتمبر/أيلول عام 2001 مع برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك، وهي الهجمات التي أدت إلى مقتل نحو ثلاثة آلاف شخص وتبنى تنظيم القاعدة المسؤولية عنها.

XS
SM
MD
LG