Accessibility links

توت عنخ أمون في عرض أوبرالي ضخم في مصر


تستضيف مدينتا القاهرة والإسكندرية خلال الشهر الجاري عرضا للأوبرا يتناول حياة الملك توت عنخ أمون منذ طفولته وفترة حكمه وحتى وفاته في سن الـ18 في ظروف غامضة قبل أكثر من 33 قرنا.

وقال عبد المنعم كامل رئيس دار الأوبرا المصرية في بيان إن العرض، الذي يحمل عنوان ميوزيكال توت عنخ أمون ويشارك فيه 160 فنانا، سيقدم طوال ثمانية أيام ابتداء من 25 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأضاف أن العرض، الذي سيقدم تحت إشراف الفنان النمساوي ارنست نويشبيل، سيكون من أضخم العروض الموسيقية الحديثة التي تتناول حياة أحد أشهر ملوك مصر الفرعونية، مشيرا إلى أنه سيتميز بالإبهار وتمازج الموسيقى بالرقص لإعطاء المشاهد صورة حية عن حياة الملك.

وأشار كامل إلى أن العرض سيقدم بالتعاون مع سفارة النمسا بالقاهرة وستشارك فيه أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة مؤلف العمل الموسيقي جيرالد غراتسر وفرقة باليه أوبرا القاهرة.

من جانبه ذكر نويشبيل في البيان ذاته أن "العرض يخطف الجمهور في رحلة موسيقية عبر مصر القديمة المليئة بالأسرار والمفاجآت والرومانسية"، مشيرا إلى أن العرض سبق تقديمه للجمهور لأول مرة في شهر يوليو/تموز عام 2008 في مدينة غوتن شتاين النمساوية.
XS
SM
MD
LG