Accessibility links

logo-print

شركات إعلانات تخترق أكثر تطبيقات فيسبوك شعبية


يواجه موقع التواصل الاجتماعي Facebook مشكلة جديدة تخص حماية خصوصية المشتركين، إذ كشفت صحيفة وول ستريت جورنال في عددها الصادر الاثنين أن عشرة من التطبيقات الأكثر شعبية على الموقع مثل FarmVille، حولت معلومات المستخدمين وحتى أصدقائهم في بعض الحالات إلى العشرات من شركات الإعلان وشركات التتبع على الإنترنت.

وقال موقع Facebook في بيان له إنه ليس هناك أي دليل على سوء استخدام أو حصول طرف ثالث على المعلومات الشخصية لأعضاء الموقع الذين وصل عددهم إلى 500 مليون عضو، بسبب هذه المشكلة، إلا أنها أعلنت في الوقت ذاته أنها ستعمل على إصلاح المشكلة التي وصفتها بأنها غير مقصودة.

وذكرت وكالة أنباء أسوشييتد برس أن المشكلة ناجمة عن قدرة شركات الإعلان على معرفة الأرقام الخاصة بحسابات الأعضاء على موقع Facebook أو ID التي يتم من خلالها تعريف كل مستخدم للموقع وتحديد اسمه ونوعه واي معلومات ممكنة اختار الأعضاء أن يراها الجميع على الانترنت.

ونقلت الوكالة عن مايك فيرنال المهندس في Facebook قوله في إحدى المدونات إن "المطورين لا يتعمدون في أغلب الحالات تحويل معلومات المستخدمين، غير أنهم قاموا بذلك نظرا للتفاصيل التقنية لكل متصفح على الإنترنت."
XS
SM
MD
LG