Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • الرئيس الإيطالي يطلب من رئيس الوزراء رينزي تأجيل استقالته إلى ما بعد إقرار الموازنة

قرعة دوري النخبة العراقي لموسم 2010-2011


جرت اليوم في مقر الإتحاد العراقي لكرة القدم قرعة دوري النخبة العراقي لموسم 2010-2011 حيث قسمت الفرق 28 المشاركة إلى مجموعتين شمالية وجنوبية.

وضمت المجموعة الأولى أندية دهوك، أربيل، الشرطة، الصناعة، الكهرباء، النفط، الكرخ، الجيش، زاخو، الموصل، البيشمركة، سامراء، الرمادي، وديالى.

وضمت المجموعة الجنوبية فرق: الطلبة، الزوراء، القوة الجوية، بغداد، الحسنين، المصافي، النجف، كربلاء، الهندية، الديوانية، الناصرية، الميناء، نفط الجنوب ونفط ميسان.

وحددت لجنة المسابقات موعد انطلاق الدوري في 26 من الشهر المقبل على أن تقام المباراة النهائية لإحراز اللقب في الثالث من شهر حزيران/يونيو من العام المقبل بين بطلي المجموعتين الشمالية والجنوبية.

وسيسبق ذلك بيوم واحد لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بين ثاني المجموعة الشمالية وثاني المجموعة الجنوبية.

من جهته، أكد الأمين المالي للإتحاد عبد الخالق مسعود في حديث لـ"راديو سوا" أن الموسم بعد المقبل سيشهد إقامة الدوري العام بدلا من نظام المجموعات بمشاركة 20 فريقا.

و أشار عضو اتحاد اللعبة محمد الصائغ إلى أن الإتحاد أقر آليات جديدة في هذا الموسم لإقامة دوري النخبة عادا ذلك خطوة على الطريق الصحيح.

وبموجب قرعة الدور الأول سيلتقي في يوم 26-11 الطلبة مع القوة الجوية، في حين يواجه نفط الجنوب فريق الديوانية ويتواجه نفط ميسان مع الجيش والميناء مع بغداد والناصرية مع النجف والزوراء مع كربلاء والهندية مع المصافي.

وتجري في اليوم الثاني منافسات المجموعة الشمالية حيث يلتقي البيشمركة مع دهوك وزاخو مع أربيل والصناعة مع الكهرباء و الرمادي مع الجيش والكرخ مع الشرطة والموصل مع النفط وديالى مع سامراء.

تقرير ضياء النعيمي المراسل الرياضي لـ"راديو سوا" في بغداد:
XS
SM
MD
LG