Accessibility links

الولايات المتحدة تدين هجوما استهدف موكب آد ميلكرت قرب النجف


أدانت مندوبة الولايات المتحدة في منظمة الأمم المتحدة سوزان رايس الهجوم الذي استهدف موكب ممثل الأمين العام للمنظمة في العراق آد ميلكرت قرب مدينة النجف الثلاثاء.

وقالت رايس في بيان لها مساء الثلاثاء إن الولايات المتحدة ستواصل دعم الجهود الدؤوبة التي تبذلها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراقيين في بناء عراق ديمقراطي ومستقل وآمن.

كما أعربت رايس عن المواساة للضحايا من قوات الأمن العراقية. وكان ممثل الأمين العام في العراق آد ميلكرت قد نجا من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة عقب لقائه المرجع الديني علي السيستاني في مدينة النجف.

هذا، وجدد ميلكرت دعوته إلى الأطراف السياسية في العراق للجلوس والتفاوض حول تشكيل حكومة تكون قادرة على مواجهة العنف المتصاعد في البلاد.

وأعرب ميلكرت في مقابلة مع وكالة رويترز الأربعاء عن القلق إزاء المباحثات الثنائية حول تشكيل الحكومة، وقال إن من الأفضل أن تجلس كل الأطراف لبحث نقاط الاتفاق والخلاف لدفع العملية إلى الأمام بشكل أكثر فاعلية مما حدث خلال الأشهر السبع الماضية.

وكان ممثل الأمين العام في العراق قد نجا من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة عقب لقائه المرجع الديني علي السيستاني في مدينة النجف.

XS
SM
MD
LG