Accessibility links

الأسد يقول إن إسرائيل غير مستعدة لتقديم أي شيء من أجل عملية السلام


قال الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الخميس إن إسرائيل "غير جاهزة وغير راغبة" بتقديم أي شيء من أجل عملية السلام، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

وأضاف الأسد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز في دمشق "أن إسرائيل تحاول إقناع العالم بأنها ترغب بالسلام وأن الطرف العربي هو من يعارض عملية السلام".

وتابع الرئيس السوري "أن الحصار الإسرائيلي على غزة مستمر وعملية تهويد القدس هي عملية عنصرية لا تنفصل عن القوانين" التي طرحت في إسرائيل والتي تنص على "يهودية إسرائيل وثانياً على قسم الولاء للدولة اليهودية" حسب "سانا".

واعتبر الأسد أن النظام العالمي الموجود حاليا "نسميه تجاوزاً نظاماً وإنما هو فوضى"، وأضاف "لكن هذا النظام العالمي بدلاً من أن يسوده العدل والمبادئ تسوده القوة والهيمنة".

وقال الرئيس الفنزويلي تشافيز من جانبه إنه أجرى محادثات معمقة ومهمة مع الرئيس الأسد وبحثا في كل المواضيع التي تهم الجانبين. وقد وجه تشافيز تحية للشعب الفلسطيني ونضاله من أجل استقلاله وكرامته مؤكدا وقوفه إلى جانب الشعوب العربية التي تحارب لنيل حريتها.

كما أكد تشافيز دعم بلاده لحق سوريا في استعادة الجولان المحتل وقال "أتمنى أن يأتي اليوم الذي أزور فيه الجولان بعد تحريره".
XS
SM
MD
LG