Accessibility links

logo-print

علاوي يؤكد استعداده للانحناء أمام مصلحة الشعب العراقي


قال زعيم القائمة العراقية إياد علاوي إنه مستعد للانحناء أمام مصلحة الشعب العراقي رغم استحقاق قائمته في تشكيل الحكومة العراقية.

وأضاف علاوي في اجتماع مع زعماء عشائر من محافظتي بابل والنجف أن الفترة المقبلة ستشهد ولادة الحكومة إذا ما تم استغلالها بالشكل الصحيح وستكون حكومة قوية لان الحكومات التي تعاقبت على العراق شاب أعمالها الكثير من الأخطاء، بحسب تعبيره.

وقال علاوي إن قائمته ستخوض المعركة السياسية إلى النهاية وأن المفاوضات السياسية العراقية أفضت إلى شخصية يمكن لها أن تقود الحكومة ولن تتوانى العراقية عن تقديم هذا الدعم.

تأتي تصريحات علاوي في وقت أكد فيه نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي أن القائمة العراقية مستعدة للتنازل عن رئاسة الوزراء لمصلحة مرشح التحالف الوطني عادل عبد المهدي بعد أن تعهد الأخير بالالتزام بمنهج التغيير الذي تدعو إليه القائمة.

ومن المتوقع أن يتوجه علاوي إلى إقليم كردستان غدا السبت للقاء رئيس الإقليم مسعود البارزاني، ويتوقع أن يشارك في الاجتماع أيضا عادل عبد المهدي.

من جانبه، قال مستشار القائمة العراقية هاني عاشور في بيان صحافي إن اللقاء بين علاوي والبارزاني سيرسم حقيقة ملامح حكومة الشراكة الوطنية استناداً لمبادرة الأخير والتي دعت إلى أن تشارك الكتل الفائزة الأربع الكبرى في العراق في تحديد ملامح الحكومة المقبلة.
XS
SM
MD
LG