Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

إماراتي وتونسية ينالان الجائزة الاولى للفيلم القصير بمهرجان أبوظبي


اختتمت فعاليات مهرجان أبوظبي السينمائي اليوم الجمعة، وحصد الإماراتي أحمد زين جائزتي أفضل فيلم روائي قصير وأفضل سيناريو في "مسابقة الإمارات" كما فازت التونسية شيراز فرادي بجائزة أفضل فيلم روائي قصير في مسابقة الأفلام القصيرة.

وقد أنشئت "مسابقة الإمارات" بهدف تشجيع صناعة الأفلام في دول مجلس التعاون الخليجي، وتنافس فيها 47 فيلما قصيرا من الإمارات وقطر والسعودية وعمان.

وأعلنت لجنة التحكيم التي يرأسها المخرج التونسي نوري بوزيد فوز فيلم "غيمة شروق" بالجائزة الأولى وجائزة السيناريو معا، فيما نال البحريني شاكر بن أحمد الجائزة الثانية عن فيلمه الروائي القصير "يومك" وحصل الإماراتي فاضل المهيري على الجائزة الثالثة عن فيلمه الروائي القصير "حارس الليل".

ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم الروائي القصير "حبل الغسيل" للاماراتي عيسى الجناحي. أما مسابقة الأفلام القصيرة التي رأست لجنة تحكيمها المخرجة الإيرانية شيرين نشاط ففازت فيها التونسية فرادي بالجائزة الأولى عن فيلمها "الألبوم" ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للمخرجين الايطاليين فابيو غراسادونيا وأنطونيو بيازا عن فيلمهما "ريتا" وتقاسم جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير كل من البريطاني بيتر كينغ عن فيلمه "المدينة ذات الوجه القذر" والإيراني مهدي تورفي عن فيلمه "سينما ازادي".

ويضم المهرجان ثلاث مسابقات أخرى ستعلن نتائجها في وقت لاحق اليوم وهي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة ومسابقة "آفاق جديدة" التي تنظم للمرة الأولى هذا العام وتستهدف المخرجين في تجاربهم الأولى والثانية.

XS
SM
MD
LG