Accessibility links

قوى الرابع عشر من آذار اللبنانية ترد على وصف رئيس وزراء سوريا لهذه القوى بالهيكل الكرتوني


قال رئيس الوزراء السوري محمد ناجي العطري في حديث مع صحيفة الرأي الكويتية انه إذا فكرت إسرائيل "يوما ما أن تعتدي" على لبنان أو سورية، فسيكون الرد "مؤلماً بكل ما تعنيه الكلمة"، متسائلا عن قدرة إسرائيل على تحمل هذا الرد.

وذكر العطري، أن بلاده جاهزة وتتوقع الحرب في المنطقة بشكل دائم لان "الإسرائيليين دائماً يحاربون خارج حدودهم".

وفي الحديث عن العلاقات السورية اللبنانية أشار الى ان الرئيس الأسد قال إننا ننظر إلى اللبنانيين من مسافة واحدة. وقد وصف العطري قوى الرابع عشر من آذار بالهيكل الكرتوني.

وفي شأن مذكرات التوقيف التي أصدرها القضاء السوري بحق شخصيات لبنانية، قال عطري " هذا موضوع قضائي بحت وليس له أي انعكاس على العلاقات السورية - اللبنانية".

وتشهد الساحة الداخلية في لبنان حالة من التوتر اثر توقع أن يتم توجيه الاتهام من قبل المحكمة الدولية لحزب الله في قضية اغتيال رفيق الحريري.

قوى الرابع عشر من آذار ترد

هذا وقد ردت قوى الرابع عشر من آذار الممثلة بالاكثرية النيابية في لبنان السبت على وصف رئيس الوزراء السوري لهذه القوى بالهيكل الكرتوني.

وذكر تيار المستقبل الذي يقوده رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في بيان انه يأسف أن يصدر عن رئيس وزراء دولة شقيقة مثل هذا الكلام غير المناسب بحق حركة سياسية شعبية يعتبر تيار المستقبل نفسه جزءا لا يتجزأ منها. كما رأى البيان ان تصريحات العطري تشكل تدخلا في شؤون لبنان الداخلية.

XS
SM
MD
LG