Accessibility links

logo-print

الونسو يحرز لقب جائزة كوريا الجنوبية ويعزز صدارته لسباقات فورمولا1


توج الاسباني فيرناندو الونسو سائق فريق فيراري الأحد بلقب جائزة كوريا الجنوبية الكبرى ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا1.

ونجح الونسو في إحراز المركز الأول للسباق في ظروف جوية صعبة، منتزعا بذلك صدارة الترتيب العام للبطولة لفئة السائقين قبل سباقين فقط من نهاية البطولة لهذا الموسم.

ورفع ألونسو بذلك رصيده إلى 231 نقطة في صدارة الترتيب العام للبطولة، حيث فاز بثلاث من آخر أربعة سباقات جرت هذا الموسم. وقال معلقا على السباق إنه "أحد أفضل السباقات هذا العام بالنسبة لي وللفريق".

وفشل الألماني سيباستيان فيتيل والأسترالي مارك ويبر سائقا فريق ريد بول في إنهاء السباق، حيث انسحب الأول من اللفة 45 وانسحب الآخر من اللفة 19 في السباق الذي شهد دخول سيارة الأمان إلى المضمار ثلاث مرات، كما اضطر المنظمون لإيقاف السباق لمدة 50 دقيقة بسبب الأمطار الغزيرة وتعذر الرؤية.

وظل البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق ماكلارين في دائرة المنافسة على لقب البطولة بعدما احتل المركز الثاني في سباق الاحد، تبعه البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق فيراري.

وأظهر أسطورة سباقات فورمولا¬1 الألماني مايكل شوماخر مهارته في قيادة السيارة خلال سقوط الأمطار وحل في المركز الرابع بسيارة فريق مرسيدس.

وتراجع ويبر المتصدر السابق للبطولة إلى المركز الثاني برصيد 220 نقطة مقابل 210 نقاط لهاميلتون في المركز الثالث بفارق أربع نقاط أمام فيتيل.

وتبددت آمال البريطاني جنسون باتون سائق ماكلارين بشكل كبير في الدفاع عن لقبه، حيث احتل المركز الـ12 السباق وتجمد رصيده عند 189 نقطة في المركز الخامس بالترتيب العام للبطولة بفارق 42 نقطة خلف المتصدر قبل آخر سباقين من البطولة.

ويحتاج باتون من أجل الدفاع عن لقبه إلى الفوز بالسباقين الباقيين ليحصد 50 نقطة على أن يسقط باقي منافسيه.

XS
SM
MD
LG