Accessibility links

logo-print

وزارة العمل تبدأ مشروعا لربط مراكز شبكة الحماية بمقر الوزارة


نفذت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عملية الفحص الأولى لتجربة مدى نجاح تطبيق مشروع ربط شبكة الحماية الاجتماعية التابعة لدائرة الرعاية الاجتماعية في جميع محافظات العراق بمقر الوزارة في بغداد، لتوحيد قاعدة بيانات الشبكة وذلك بالتعاون مع البنك الدولي والوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID.

وأكدت الوزارة أنها ستستأنف العمل خلال الأسبوع المقبل.

وقال المدير العام للشبكة عزيز إبراهيم خليل في تصريح لـ"راديو سوا" إن عملية الفحص تمت بين مركز الصدر مع المركز الرئيسي في الوزارة، فيما سيتم يتم ربط مكتب الكرخ ومركز الرصافة الأسبوع القادم، مما سيسمح بتوزيع الإعانة في وقتها المحدد بالضبط.

وأضاف خليل أن البنك الدولي قام بتنظيم وتجهيز مراكز التوزيع في المحافظات من حيث شراء الأجهزة وتدريب الكوادر والذي تم عن طريق USAID، وأن كلفة المرحلة الأولى من المشروع بلغت ثمانية ملايين دولار دفعها البنك الدولي و USAID.

من جانبها، رحبت عضو لجنة النزاهة في البرلمان السابق عالية نصيف بتنفيذ هذا المشروع على أسس قانونية، إلا أنها أبدت تحفظا تجاه القائمين عليه.


ويأتي الربط الإلكتروني لفروع شبكة الحماية الاجتماعية الموجودة في المحافظات والبالغ عددها 21 مركزا مع شبكة المركز الرئيس في بغداد من خلال تزويد الأخير بمعلومات عن طبيعة الإعانات المقدمة في تلك الفروع لتوحيد البيانات وتسهيل عملية توزيع الأموال على المشمولين بها.

تقرير نادية بشير مراسلة "راديو سوا" في بغداد:

XS
SM
MD
LG