Accessibility links

القادسية يسحق السالمية وينتزع صدارة الدوري الكويتي لكرة القدم


تصدر نادي القادسية الدوري الكويتي لكرة القدم اثر فوزه الساحق على السالمية برباعية نظيفة السبت في ختام المرحلة الخامسة، مستفيدا من تغلب الكويت على نظيره كاظمة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وانتزع القادسية الصدارة من العربي الذي تصدر مؤقتا بفوزه على الساحل بهدف يتيم يوم الجمعة في افتتاح المرحلة التي شهدت أيضا فوز النصر على الجهراء بالنتيجة ذاتها.

وتساوت ثلاثة فرق في الصدارة هي القادسية وكاظمة والعربي برصيد 12 نقطة لكل منها، بيد أن القادسية حامل اللقب في الموسمين الماضيين يتفوق عليهما بفارق الأهداف، فيما عزز الكويت موقعه في المركز الرابع وله 10 نقاط، وبقي السالمية سادسا بنقاطه الأربع بعد أن مني بخسارته الثالثة.

في المباراة الأولى، ضرب القادسية بقوة وهز شباك السالمية أربع مرات معلنا دفاعه عن لقبه. وافتتح حمد العنزي مهرجان الأهداف للقادسية المتأهل إلى نهائي كاس الاتحاد الآسيوي، من ركلة في الدقيقة 44.

وأضاف بدر المطوع الهدف الثاني في الدقيقة 48، وسجل مدافع السالمية المغربي محمد العبو الهدف الثالث خطأ في شباك فريقه في الدقيقة 61، ثم اختتم المطوع رباعية القادسية في الدقيقة 68.

وفي المباراة الثانية، أوقف الكويت مسلسل انتصارات كاظمة والحق به الهزيمة الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتميز الشوط الأول بالأداء الهجومي من الفريقين، وبدأه كاظمة بضغط كبير على مرمى الكويت، وتقدم عبر مهاجم الكويت السابق فرج لهيب من كرة سجلها برأسه في شباك الحارس خالد الفضلي في الدقيقة 15.

ونجح الكويت في ادارك التعادل قبل انتهاء الشوط الأول بعد أن نفذ وليد علي ركنية اخطأ دفاع كاظمة في تشتيتها وصلت إلى العماني خليفه عايل الذي أعادها عرضة داخل منطقة الجزاء لم يجد علي الكندري صعوبة في ايداعها مرمى كاظمة في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني، دخل الفريقان بحثا عن تحقيق هدف السبق وسط تسابق اللاعبين على إهدار الفرص، ووضع البديل خالد عجب الكويت في المقدمة بعد متابعته تسديدة قوية من جراح العتيقي أبعدها الحارس شهاب كنكوني لتصل إليه فسددها داخل المرمى في الدقيقة 85.

وعزز العماني إسماعيل العجمي تقدم الكويت بهدف ثالث اثر متابعته لكرة عرضية من حسين حاكم سددها في الشباك رغم محاولة كنكوني التصدي لها بعد دقيقتين من الهدف الثاني، لتنتهي المباراة لصالح الكويت والخسارة الأولى لكاظمة.

XS
SM
MD
LG