Accessibility links

لوفيغارو: الموساد الإسرائيلي هو المسؤول عن انفجار في قاعدة عسكرية إيرانية


قالت صحيفة لوفيغارو الفرنسية اليوم الاثنين إن الاستخبارات الإسرائيلية " الموساد" هي المسؤولة عن انفجار وقع في قاعدة الإمام علي العسكرية الإيرانية في الثاني عشر من الشهر الجاري.

وأضافت الصحيفة أن الانفجار الذي أدى إلى مقتل 18 شخصا وإصابة عشرة آخرين بجروح يعد الأخير في جهود الموساد لكبح جهود إيران النووية.

وربطت الصحيفة بين هذا الهجوم وعدد من الحوادث الأخرى من بينها الهجوم الالكتروني الأخير الذي شل أنظمة كمبيوتر إيرانية حساسة فضلا عن عمليات تخريب فنية وعدد من عمليات الاختطاف للعلماء الإيرانيين.

وقالت إن الانفجار الذي شهدته قاعدة الإمام علي شكل "ضربة قوية" لقدرة إيران على الدفاع عن منشآتها الأمنية الحساسة، كما قام كذلك بإضعاف قدرتها على الدفاع عن منشآتها النووية في حال تعرضها لهجوم، بحسب الصحيفة.

وأضافت أن القاعدة التي تقع على مسافة 300 ميل شمال غرب طهران في منطقة جبلية وعرة تعد واحدة من أكثر المنشآت العسكرية الإيرانية أمنا ومن المعتقد أنها تضم شبكة من المخازن تحت الأرض وصواريخ متعددة بينها صواريخ شهاب – 3، على حد قول الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن وحدة من القوات الخاصة التابعة للحرس الثوري تقوم بحماية القاعدة بالإضافة إلى أنظمة صاروخية متقدمة للدفاع الجوي.

يذكر أن إيران كانت قد ذكرت أن الانفجار الذي شهدته القاعدة ناجم عن حريق اندلع في مخزن للذخيرة.

XS
SM
MD
LG