Accessibility links

318 رياضيا ورياضية يمثلون قطر في دورة آسياد 2010 المقامة في الصين


أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية الاثنين أن 318 رياضيا ورياضية سيمثلون دولة قطر في 28 لعبة ضمن دورة الألعاب الأسيوية السادسة عشرة في مدينة غوانغ زهو الصينية من 12 إلى 27 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأضافت اللجنة أن الوفد الرياضي النسائي لقطر يتألف من 56 لاعبة يشاركن في رياضات عديدة منها الشطرنج والمبارزة والرماية وكرة الطاولة، وهو ما يعكس الطفرة التي تشهدها الرياضة النسائية القطرية خلال الأعوام الأخيرة.

واشار بيان اللجنة إلى أن "البعثة القطرية اعلنت جاهزيتها لاستقبال الوفد القطري في الصين والانتهاء من كافة الاستعدادات المطلوبة من حجوزات السفر والإقامة وتوفير متطلبات المعيشة والتنقل".

ويتنافس رياضيو قطر في 28 لعبة هي كرة اليد (رجال وسيدات)، كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، ألعاب القوى، الرماية، الفروسية، السباحة، المبارزة، الغولف، كرة المضرب، كرة الطاولة، المصارعة، الدراجات، الملاكمة، الشطرنج، الاسكواش، البولينغ، البليارد، رفع الأثقال، الشراع (3 رياضات)، التايكواندو، الجودو، الجمباز، الكاراتيه.

تأتي دورة الألعاب الآسيوية في غوانغ زهو بعد أربع سنوات على احتضان العاصمة القطرية الدوحة ما سمي بأفضل ألعاب آسيوية في التاريخ، حيث نجحت الدوحة في استضافة النسخة الخامسة عشرة التي شارك فيها رقم قياسي ناهز 13 ألف رياضي ورياضية، كما تقام بعد عامين من أضخم ألعاب اولمبية في العاصمة الصينية بكين.
XS
SM
MD
LG