Accessibility links

logo-print

السلطة الفلسطينية ترحب بدعم مادي سعودي بقيمة 115 مليون دولار


رحبت حكومة السلطة الفلسطينية في بيان الاثنين بالدعم المادي الذي تلقته قبل أيام من المملكة العربية السعودية بقيمة 115 مليون دولار.

وأضاف البيان أن مجلس الوزراء الفلسطيني يشيد بالدعم الذي وصفه بالسخي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية حيث قامت الأحد بتحويل مبلغ 100 مليون دولار إضافة إلى ما يقرب من 15.5 مليون دولار قامت بتحويلها قبل أيام.

ويعتبر الاتحاد الأوروبي أول جهة مانحة للسلطة الفلسطينية في حين تأخذ الولايات المتحدة على الدول العربية عدم الوفاء بالتزاماتها المالية حيال الفلسطينيين.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض أعلن في سبتمبر/ أيلول في نيويورك أن السلطة الفلسطينية تحتاج إلى نصف مليار دولار بحلول نهاية هذا العام لتصحيح موازنتها وذلك إثر لقائه وزراء عربا طلب منهم أن تفي بلادهم بوعودها للسلطة الفلسطينية.

على صعيد آخر، جدد مجلس الوزراء السعودي خلال اجتماعه الاثنين دعم المملكة لكل جهود تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة بما يضمن للشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة ووفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

من جهة أخرى اختتم الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى زيارة رسمية قصيرة للمملكة العربية السعودية التقى خلالها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بحث خلالها قضايا المنطقة.
XS
SM
MD
LG