Accessibility links

عباس يدعو حماس إلى التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة


أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على اهمية اتمام المصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس، مشيرا إلى عزمه مواصلة الحوار رغم العراقيل التي تعترض المصالحة.

ودعا عباس حركة حماس إلى التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة، مضيفا أن "الحجج التي تضعها حركة حماس لعدم التوقيع على الورقة غير مقبولة وغير منطقية، وغير معقولة، ولا تستند إلى أساس".

السعودية تدعم جهود تحقيق السلام

من ناحية أخرى، جدد مجلس الوزراء السعودي خلال اجتماعه الاثنين دعم المملكة لكل جهود تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة بما يضمن للشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية .
وليس ببعيد عن هذا الشأن اختتم الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى زيارة رسمية قصيرة للمملكة العربية السعودية التقى خلالها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز لبحث قضايا المنطقة.

صور تبين أوضاع غير منضبطة لجنود إسرائيليين

وفي الشأن الفلسطيني أيضا، كشفت منظمة "كسر الصمت" الاسرائيلية غير الحكومية الاثنين عن صور جديدة لعسكريين اسرائيليين في أوضاع "غير منضبطة" تظهر جنودا في منازل فلسطينيين يتواجد فيها سكانها كما يبدو في غزة.
ويأتي الكشف عن هذه الصور بعد ثلاثة اسابيع على بث فيديو يعود إلى ديسمبر/كانون الأول 2007 ويظهر فيه جندي اسرائيلي يرقص حول معتقلة فلسطينية معصوبة العينين

والصور الأخيرة يبدو أنها التقطت خلال العملية الاسرائيلية "الرصاص المصبوب" في قطاع غزة.
وقد أعرب الجيش الاسرائيلي عن الأسف لكون منظمة "كسر الصمت" تواصل تقديم شهادات مزعومة في وسائل الاعلام من دون الاتصال مباشرة بالجيش الاسرائيلي - مؤكدا أن هذه الادعاءات هي موضع تحقيقات عسكرية من شانها أن تؤدي إلى ملاحقات.
XS
SM
MD
LG