Accessibility links

مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وعرب إسرائيل في مدينة أم الفحم خلال احتجاجات على مسيرة ليهود متشددين


أصيب عضوان عربيان في الكنيست الإسرائيلي بجروح اليوم الأربعاء إثر مصادمات بين قوات الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين من عرب إسرائيل في مدينة أم الفحم للاحتجاج على مسيرة قام بها يهود متشددين في المدينة، حسبما قالت الإذاعة الإسرائيلية.

وأضافت الإذاعة أن النائبين العربيين عفو أغبارية من كتلة الجبهة الديموقراطية للمساواة والسلام والنائبة حنين الزعبي من التجمع الوطني الديموقراطي، قد أصيبا نتيجة انفجار قنبلة ارتجاجية وإطلاق غاز مسيل للدموع من قبل الشرطة، بينما أصيب أربعة جنود إسرائيليين بجروح طفيفة.

وأشارت الإذاعة إلى أن قوات الشرطة اعتقلت عشرة أشخاص للاشتباه في مشاركتهم في أعمال الشغب.

اتهامات متبادلة

وعاد الهدوء إلى المدينة في اعقاب المواجهات، وقال المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفيلد في حديث لـ"راديو سوا" إن "الوضع الأمني بات هادئا".

وأضاف أن "الوضع في أم الفحم هادئ بعدما فرقت الشرطة الإسرائيلية مثيري الشغب الذين هاجموا عناصرها التي كانت منتشرة في المكان في حال تأهب".

وأشار المتحدث إلى أن "تظاهرة اليوم التي نفذها نشطاء من التيار اليميني الإسرائيلي تمت بموافقة من المحكمة العليا، وفي اعقاب تأمين الشرطة للوضع الأمني" مؤكدا أن قوات الشرطة "مازالت منتشرة في مدينة أم الفحم وضواحيها للحيلولة دون وقوع مواجهات".
XS
SM
MD
LG