Accessibility links

logo-print

العطية يعتبر إنتخابه تعزيزا لمكانة العرب وآسيا


اعتبر النائب الجديد لرئيس الاتحاد الدولي للدراجات ناصر بن خليفة العطية اليوم الأربعاء أن انتخابه في هذا المنصب يعد "مكسباً للعرب وآسيا" كونه ممثل القارة الوحيد في هذه المنظمة العالمية.

وتابع العطية قائلا "إنني اعتز بهذا المنصب كثيراً فقد نلت في مدة قصيرة ثقة العالم خلال ترشيحي لهذا المنصب الذي كنت أفكر فيه منذ فترة، وأشعر بالسعادة لأنني استفدت من خبرتي في الرياضة".

وانتخب العطية الذي يشغل حاليا منصب رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، نائبا أول لرئيس الاتحاد الدولي في الانتخابات التي أجريت في ماكاو قبل نحو أسبوع.

وعن تشجيع الآسيويين له، أكد العطية أنه "لا أحد من آسيا كان ينافس الأوروبيين والأميركيين في هذا المجال ولكن تشجيع الآسيويين كان بمثابة دفعة للتقدم لهذا المنصب"، معتبرا أن ذلك الترشح "كان تحديا كبيراً وصعباً للغاية".

وقال إن ثمة تشجيعا أسيويا وحماسا لأن يكون هناك منصب آسيوي في الاتحاد الدولي مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه لا يطمح حاليا للوصول إلى منصب رئيس الاتحاد الدولي لأن خبرته أقل من خبرات غيره ممن يطمحون إلى هذا المنصب.

وأضاف أن اكتسابه للمزيد من الخبرة في السنوات المقبلة سيحدد ما إذا إن كان بمقدوره الترشح لهذا المنصب.

يذكر ان الفنزويلي افيتو ابيليتو قد احتفظ بمنصب الرئيس بعد أن حصل على 55 صوتاً، فيما حصل البرتغالي خورخي فيغاس على منصب النائب الثاني للرئيس بحصوله على 53 صوتاً.

XS
SM
MD
LG