Accessibility links

الأردن يسجل رقما قياسيا في عائدات السياحة لهذا العام


أعلنت وزارة السياحة والآثار الأردنية اليوم الأربعاء ارتفاع عائدات قطاع السياحة في الأردن بنسبة 20 بالمئة هذا العام مقارنة مع عام 2009 مسجلة رقما قياسيا ببلوغها قرابة 2.7 مليار دولار حتى شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وقالت الوزارة في بيان لها إن "الدخل السياحي للمملكة ارتفع بنسبة 20.1 بالمئة مقارنة مع ما كان عليه عام 2009 ، حيث بلغ حتى نهاية سبتمبر/أيلول من العام الحالي 1.876 مليار دينار (2.64 مليار دولار) مقابل 1.563 مليار دينار (2.2 مليار دولار) للفترة نفسها من العام الماضي".

ويعتمد اقتصاد الأردن إلى حد كبير على الدخل السياحي الذي يشكل نحو 14 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، إذ تعتبر السياحة المصدر الثاني للعملات الأجنبية في الأردن بعد التحويلات المصرفية من عشرات الآلاف من المواطنين الأردنيين العاملين في الخارج.

وشهد القطاع السياحي في الأردن نشاطا متصاعدا خلال السنوات القليلة الماضية إذ يأتي السياح في الدرجة الأولى من أوروبا تليها دول آسيا والمحيط الهادئ.

ويبلغ تعداد السكان في الأردن ستة ملايين نسمة وتشكل الصحراء نحو 90 بالمئة من مساحة أراضيه، وتضم المملكة عشرات المواقع السياحية لا سيما مدينة البتراء الأثرية ومعبد جرش الروماني وصحراء وادي رم والبحر الميت وخليج العقبة.

XS
SM
MD
LG