Accessibility links

الزمالك في صدارة الدوري المصري بتغلبه على اتحاد الشرطة


تصدر نادي الزمالك المصري لكرة القدم صدارة الدوري المحلى مؤقتا بعد أن ألحق أول هزيمة لضيفه اتحاد الشرطة، بتغلبه على ضيفه بهدفين مقابل هدف وليرتفع رصيد النادي الأبيض إلى 17 نقطة مقابل 15 نقطة لاتحاد الشرطة.

ودخل اتحاد الشرطة اللقاء بعد سلسلة من العروض القوية وضعته في صدارة الدوري بشكل مفاجئ لجولتين متتاليتين لكنه قدم أداء متواضعا وسجل شيكابالا هدفا في كل شوط ليتنازل الفريق الزائر عن القمة للزمالك الذي تجاوز بداية مهتزة للموسم ليحقق انتصاره الرابع على التوالي.

وفرض الزمالك سيطرته منذ البداية وساهمت الحالة الرائعة لشيكابالا في تشكيل خطورة على الشرطة الذي لم يظهر دفاعه بالصلابة المعهودة.

ومرر شيكابالا كرة رائعة وسط دفاع الشرطة إلى المدافع المتقدم هاني سعيد الذي سيطر عليها بشكل جيد لكنه سدد أعلى المرمى وهو في وضع انفراد بالحارس محمد خلف في الدقيقة 34.

لكن سعيد عوض الخطأ سريعا بعد ثلاث دقائق وأرسل تمريرة متقنة هيأها المهاجم أحمد جعفر بالرأس إلى شيكابالا الذي تخلص من المدافع حسام عبد الجواد قبل أن يضع الكرة في مرمى الشرطة من داخل منطقة الجزاء.

وفضل حسام حسن مدرب الزمالك الاستغناء عن جعفر المهاجم الوحيد الصريح في تشكيلته في بداية الشوط الثاني لصالح محمد إبراهيم لاعب منتخب مصر تحت 20 عاما ومع ذلك بدا صاحب الأرض أكثر خطورة.

وتألق شيكابالا في تمرير كرات حاسمة لزملائه وأطلق تسديدة من خارج منطقة الجزاء أنقذها حارس الشرطة الذي لم يستطع في الدقيقة 56 التصدي لكرة قوية أخرى من شيكابالا سددها ببراعة محرزا الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة جيدة.

ونجح الزمالك بهدوء في الحفاظ على تقدمه رغم أن لاعبي الشرطة طالبوا باحتساب هدف بعدما أبعد المدافع الشاب عمر جابر كرة المهاجم صلاح عاشور من على خط المرمى. وأظهرت الإعادة التلفزيونية صحة قرار الحكم.
XS
SM
MD
LG