Accessibility links

logo-print

القوات الإسرائيلية تداهم عددا من منازل الفلسطينيين في الضفة الغربية


أفادت مصادر أمنية فلسطينية أن القوات الإسرائيلية اعتقلت الخميس فلسطينيين من بلدة بيت أمر شمال الخليل، بعد أن أقامت حاجزا على مدخل البلدة الشمالي، وأن هذه القوات ألقت قنابل صوت في البلدة أثناء عملية الاعتقال....وبحسب المصادر ذاتها اقتحمت قوات إسرائيلية أخرى عددا من منازل الفلسطينيين في بلدة دورا جنوب الخليل وقامت بتفتيشها إلا أنه لم يبلغ عن اعتقالات فيها .. وقال شهود عيان بأن وحدة من الجيش الإسرائيلي داهمت شارع عين سارة وسط مدينة الخليل.

ونقل مراسل "راديو سوا" في رام الله نبهان خريشه عن مصادر أمنية في جنين قولها إن الجيش الإسرائيلي داهم عدة منازل في حي البساتين في المدينة واستجوب سكانا فيها كما داهمت قوات أخرى بلدة اليامون في منطقة جنين .. وفي منطقة بيت لحم، قالت مصادر أمنية أن القوات الإسرائيلية داهمت فجر الخميس بلدة تقوع جنوب شرق مدينة بيت لحم إلا أنها لم تعتقل أحدا بحسب المصادر.

يادلين:حماس تمثل خطرا شديدا على إسرائيل

على صعيد آخر، طالب عاموس يادلين رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية السابق بتوجيه ضربات متلاحقة ضد حركة حماس في الداخل والخارج واصفا الحركة بانها تمثل خطرا شديدا على مصير الدولة العبرية.

ما دعا يادلين خلال تسليمه خلفه الجنرال آفيف كوخفي مهامه إلى الانتهاء وإفشال وتبديد حماس في المرحلة المقبلة وبكل دقة مشيرا إلى أن إسرائيل استطاعت إفراغ السلطة الفلسطينية من محتواها والسيطرة على أغلب قيادة منظمة التحرير الفلسطينية الذين عادوا إلى الأراضي الفلسطينية منذ اتفاق اوسلو.

وزعم المسؤول الإسرائيلي أن اغلب قادة منظمة التحرير ساعدوا إسرائيل في عدد من الساحات العربية وساعدوا الدولة العبرية على إقامة علاقات مباشرة وغير مباشرة مع أجهزة الأمن العربية إلى أن أصبح ذلك جزءا مهما من عملنا، على حد قوله.

وأوضح أن الخطر الشديد ما زال مصدره حركة الجهاد التي تتمتع بسرية تامة وتعمل داخل الدولة العبرية بتكتم شديد وفي أراضي أكثر من دولة عربية، ومازالت لغزاً يجب مواصلة العمل لكشفه".
XS
SM
MD
LG