Accessibility links

السعوديات يشكلن أطول سلسلة بشرية في العالم بهدف التوعية لمخاطر سرطان الثدي


تطمح السعوديات، إلى تشكيل أطول سلسلة بشرية في العالم لمكافحة سرطان الثدي بهدف توعية الرأي العام على مخاطر هذا المرض الفتاك في المملكة المحافظة.

وسترتدي المشاركات في هذه التظاهرة رداء وردي اللون ليشكلن سلسلة بشرية وردية اللون وهي الرمز العالمي لحملات التوعية من مخاطر سرطان الثدي.

وبما أن الاختلاط بين الجنسين محظور في المملكة فان المشاركة في هذه السلسلة البشرية ستكون مقصورة على النساء.

ويطمح المنظمون إلى مشاركة عشرة ألاف امرأة في السلسلة التي ستقام في مجمع وزارة التربية والتعليم الرياضي في جدة على البحر الأحمر، وهذا العدد يفوق بثلاثة إضعاف عدد المشاركين في أطول سلسلة بشرية لمكافحة مرض سرطان الثدي والمسجل في ألمانيا في 2007 وقد بلغ عدد المشاركين يومها 3640 شخصا.

وإذا نجح هذا المشروع فان ذلك يعني أن الأبواب ستفتح أمام النساء السعوديات لتنظيم تجمعات نسائية أخرى وسيزيل عقبة أساسية من طريق النشاطات النسائية في المملكة حيث تمنع الحكومة التظاهر.

وتنظم هذا التحرك جمعية زهرة لسرطان الثدي ومقرها الرياض بدعم من الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود الذي كان سفيرا للمملكة في واشنطن.

وسرطان الثدي هو أكثر أنواع الأورام الخبيثة انتشارا في السعودية حيث حصته 12.4 بالمئة من إجمالي المصابين بالسرطان، وهو يمثل 23.6 بالمئة من الإصابات بالسرطان بين النساء، وذلك بحسب دراسة طبية نشرت مؤخرا في المملكة.
XS
SM
MD
LG