Accessibility links

شوارزنيغر يتعاون مجددا مع مخرج Terminator لمكافحة ارتفاع حرارة الأرض


يتعاون حاكم ولاية كاليفورنيا ونجم هوليوود السابق أرنولد شوارزنيغر مجددا مع المخرج جيمس كاميرون الذي أخرج له جزئين من فيلم Terminator، ولكن هذه المرة في إعلان تلفزيوني سياسي لدعم قانون الولاية لمكافحة ارتفاع درجة حرارة الأرض.

وظهر الاثنان معا في مؤتمر صحافي لإطلاق إعلان مدته 60 ثانية لحث سكان كاليفورنيا على التصويت ضد تعليق تشريع خاص بالتغييرات المناخية الذي يدعمه شوارزنيغر، وذلك خلال الاقتراع الذي يجري يوم الثلاثاء المقبل.

وتبرع مساهمون رئيسيون بملايين الدولارات في الأسابيع القليلة الماضية للحملة المناوئة للاقتراح 23 الخاص بتعليق التشريع.

وكان كاميرون قد أخرج أيضا فيلم Avatar الذي يدور حول عالم غريب غني بالمعادن، وعلى خلاف الأفلام التي تعاون فيها مع شوارزنيغر من قبل، لم يخرج كاميرون الإعلان فقط بل شارك فيه بالتمثيل.

من ناحيته ظهر حاكم كاليفورنيا الذي اشتهر بدوره كقاتل غير قابل للتدمير في أفلام Terminator لفترة وجيزة في الإعلان. وقال كاميرون للمشاهدين قرب نهاية الإعلان "اطلب من أصدقائك وعائلتك... أن يصوتوا ضد الاقتراح 23 قبل فوات الأوان".

وبعدها يظهر شوارزنيغر يجلس قرب كاميرون وهو يمسك بهيكل عظمي معدني لذراع شخصيته في Terminator التي كانت لنصف إنسان ونصف إنسان آلي، وهو يقول في هدوء: "لماذا تواصلون وصفي بأنني نصف إنسان ونصف روبوت؟"

وتظهر أحدث استطلاعات للرأي أن سكان كاليفورنيا يميلون لرفض الاقتراح 23 الذي تسانده في الأساس شركات النفط فيما يعارضه مستثمرون في قطاعات أخرى ودعاة حماية البيئة.

وتسعى كاليفورنيا للحصول على ثلث احتياجاتها من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة ولخطط طموحة بخلق سوق للتجارة في حصص انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

XS
SM
MD
LG