Accessibility links

تراجع نسبة الوفيات المرتبطة بالتدخين في نيويورك


قالت إدارة الصحة في مدينة نيويورك إن الوفيات المرتبطة بالتدخين في نيويورك تراجعت بنسبة 17 بالمئة في السنوات الثماني الماضية وان عدد المدخنين هبط بنسبة الثلث تقريبا.

وقالت إن عدد الأشخاص الذين يموتون جراء الأمراض المرتبطة بالتدخين انخفض إلى حوالي 7200 شخص في 2009 من 8700 في 2002 تزامنا مع حملة صارمة لمناهضة التدخين دشنها رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرج.

وحظر بلومبرج التدخين في الحانات والمطاعم في 2003 واقترح مؤخرا توسيع ذلك الحظر ليشمل المتنزهات والشواطئ والمماشي الخشبية على الشواطئ وساحات المشي وأماكن عامة مفتوحة أخرى.

وقال مفوض الصحة في مدينة نيويورك توماس فارلي في بيان "خفضنا عدد المدخنين البالغين بحوالي 350 ألفا ومنعنا آلاف الوفيات المبكرة".

وأضاف قائلا "هذه أنباء سارة لكن التدخين لا يزال يقتل أكثر من 7 ألاف شخص من سكان نيويورك سنويا وسيعاني ألاف آخرون جلطات ناتجة عن التدخين ونوبات قلبية وأمراض الرئة وأنواعا من السرطان".

وقالت الإدارة إن المدينة وزعت لصقات وعلكة النيكوتين على 250 ألفا من سكان نيويورك منذ 2003 مما ساعد في إقلاع 80 ألف مدخن عن التدخين. وأضافت أن رسوما توضيحية تصور الأضرار التي يلحقها التدخين بالجسم أقنعت هي الأخرى أشخاصا على الإقلاع عن التدخين.
XS
SM
MD
LG