Accessibility links

اليمن يعلن عن محاصرة منزل يختبئ فيه المشتبه بشحنه جوا طرودا ناسفة إلى الولايات المتحدة


قال الرئيس اليمني على عبد الله صالح في مؤتمر صحافي السبت إن قوات الأمن اليمنية تحاصر منزلا يختبئ فيه المشتبه به الذي يعتقد أنه أرسل طرودا ناسفة إلى الولايات المتحدة، وأوضح أن "الأمن القومي يطوق منزلا فيه امرأة يعتقد أنها أرسلت الطرود".

ولم يفصح الرئيس اليمني عن مكان المنزل أو أي تفاصيل أخرى، ويضيف أن اليمن مصمم على مكافحة الإرهاب وإنما بوسائله الذاتية، ولن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه الداخلية.

وقال الرئيس اليمني في تصريحه الصحافي المقتضب إن اليمن يجدد تعهده حيال المجتمع الدولي في مكافحة الإرها. وأضاف أن اليمن لن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه الداخلية مؤكدا انه سيكافح الإرهاب بوسائله وقدراته الذاتية.

واشنطن مستعدة لمساعدة اليمن

ويذكر أن مستشار الرئيس الأميركي باراك أوباما لمكافحة الإرهاب ابلغ الرئيس اليمني السبت أن الولايات المتحدة "تقف على أهبة الاستعداد" لمساعدة حكومته في مكافحة الفصيل التابع لتنظيم القاعدة هناك في أعقاب مؤامرة فاشلة بطرود ناسفة منشأها اليمن.

وكان قد ذُكر أن قوات الأمن اليمنية تواصل البحث عن متشددين مشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة يقفون وراء مؤامرة لتفجير أهداف يهودية في شيكاغو تم الكشف عنها من خلال اعتراض طردين مفخخين في دبي وبريطانيا أرسلا بطريق الجو من اليمن إلى الولايات المتحدة.
XS
SM
MD
LG