Accessibility links

تغيير تقرر خوض مفاوضات تشكيل الحكومة بشكل مستقل


يعقد قادة الكتل الكردستانية والوفد المفاوض إجتماعا في أربيل السبت لبحث أفق التحالفات السياسية، وذلك فيما أعلنت قائمة تغيير الكردية انسحابها من ائتلاف الكتل الكردستانية.

فقد قررت قائمة تغيير الدخول في مفاوضات تشكيل الحكومة في بغداد بشكل مستقل.

وقال النائب عن تغيير بايزيد حسن في حديث لـ"راديو سوا" أن قائمته ستشارك في المفاوضات الجارية لتشكيل الحكومة في بغداد بشكل مستقل عن القوائم الكردية بعد الانسحاب من ائتلاف الكتل الكردستانية.

وأوضح حسن أن كتلته ستدعم الشخص الذي يلتزم بالورقة التفاوضية الكردية لمنصب رئاسة الحكومة، مشيرا إلى أن أغلب بنود هذه الورقة كانت قد قدمت من قبل قائمته.

ووصف المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان كاوا محمود إعلان حركة تغيير انسحابها من ائتلاف الكتل الكردستانية بأنه بمثابة صدمة سياسية، وله انعكاس سلبي على موقف الأكراد في التحالفات مع الكتل الفائزة في الانتخابات.

وكانت حركة تغيير التي يتزعمها نوشيروان مصطفى قد أعلنت الجمعة انسحابها من ائتلاف الكتل الكردستانية بسبب رفض الحزبين الحاكمين في الإقليم مجموعة من المطالب تشمل إبعاد المؤسسة العسكرية الكردية عن الولاءات الحزبية وتغيير أساليب صرف المنح للأحزاب وتعديل النظام الداخلي لبرلمان الإقليم، فضلا عن تغيير مشروع قانون الانتخابات في كردستان.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد عمر حمادي:
XS
SM
MD
LG