Accessibility links

logo-print

إعلان نتائج الاقتراع في البحرين بعد جولة الانتخابات التشريعية والبلدية الثانية


أعلن وزير العدل البحريني رئيس اللجنة العليا للانتخابات الشيخ خالد بن علي آل خليفة النتائج الرسمية للدور الثاني للانتخابات التشريعية والبلدية في البحرين التي جرت لحسم نتائج 9 دوائر نيابة و17 دائرة بلدية.

وبحسب النتائج، فقد حاز المستقلون على 15 مقعدا، فيما كسبت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية 18 مقعدا، أما جمعية الأصالة فحازت على أربع مقاعد، فيما حازت جمعية المنبر الوطني الإسلامي على ثلاث مقاعد.

وكان الناخبون البحرينيون قد أدلوا بأصواتهم السبت في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية والبلدية والتي تنافس فيها أكبر تيارين للإسلاميين هما الإخوان والسلفيون ومرشحان عن جمعية العمل الوطني الديموقراطي.

وأكد عضو اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات في مملكة البحرين القاضي خالد عجاجي أن العملية الانتخابية في مرحلتها الثانية جرت بالقدر نفسه من الشفافية والنزاهة الذي شهدته المرحلة الأولى، مشيرا إلى أن الإقبال من جانب الناخبين كان بصورة كبيرة.

وكانت نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات والتي جرت في 23 أكتوبر/تشرين الأول قد أسفرت عن فوز جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المعارضة بـ18 مقعدا من أصل 40 مقعدا في مجلس النواب.

يشار إلى أن مجموع الناخبين في انتخابات الإعادة يصل إلى 71 ألفا للانتخابات النيابية و125 ألفا للانتخابات البلدية.

XS
SM
MD
LG