Accessibility links

logo-print

السلطات المغربية توقف بث قناة الجزيرة في البلاد


قال المغرب يوم الجمعة إنه علق نشاط قناة الجزيرة التلفزيونية في البلاد معللا ذلك بما وصفها بالتغطية غير النزيهة التي أساءت لسمعة المملكة.

وقالت وزارة الاتصال المغربية في بيان إنها سجلت على مدى الفترة الماضية عدة حوادث انتهكت فيها الجزيرة المعايير الصحفية المتعلقة بالدقة والموضوعية.

وأذاعت الجزيرة نبأ تعليق نشاطها في المغرب لكن متحدثا باسم القناة في الدوحة قال إنه ليس لديه تعليق على الفور.

وجاء في البيان المغربي الذي نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية أنه ترتب على المعالجة الإعلامية لقناة الجزيرة " إضرار كبير بصورة المغرب ومساس صريح بمصالحه العليا وفي مقدمتها قضية وحدته الترابية التي تحظى بإجماع وطني راسخ لدى كل فئات الشعب المغربي".

وأضاف البيان أن المحطة أظهرت " "تماديا مقصودا في الإساءة إلى المغرب وتصعيدا ملحوظا زاد حجمه طيلة الفترة الأخيرة مع إصرار واضح على تقديم صورة عن بلادنا تتسم بكل الشوائب والمظاهر السلبية في سعي محموم لتبخيس جهود المغرب في كافة المجالات الإنمائية والتشويش على مشاريعه الإصلاحية الكبرى والانتقاص المتعمد من مكتسباته وانجازاته في مجال تكريس الديموقراطية وتثبيت حقوق الإنسان".

ورغم أن جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان تقول إنه لا تزال هناك تجاوزات في مجال حقوق الإنسان ،إلا أن المغرب حصل على إشادة دولية لتحسن سجله الحقوقي منذ تولى الملك محمد السادس السلطة في عام 1999 خلفا لوالده الراحل الحسن الثاني.
XS
SM
MD
LG