Accessibility links

مازيمبي يكتسح الترجي ويقترب من الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أفريقيا


تلقى فريق الترجي التونسي خسارة ثقيلة في مباراته أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي بخمسة أهداف نظيفة الأحد في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم والتي جرت على ملعب فريدريك كيباسا ماليبا بمدينة لوبومباشي.

سجل أهداف المباراة نغاندو كاسونغو في الدقائق 18 و75 وغيفن سينغولوما في الدقائق 56و59 وكالونيتوكا ديوكو في نهاية الشوط الأول.

وقطع مازيمبي خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أفريقيا، بينما يحتاج الترجي إلى معجزة لتحقيق الفوز بستة أهداف نظيفة في لقاء الإياب على ملعبه بعد أسبوعين ليتوج بطلا للمسابقة.

وقدم مازيمبي عرضا قويا على مدار شوطي المباراة وكان الترجي ندا قويا له في الشوط الأول، قبل أن يستسلم تماما في الشوط الثاني بفضل التفوق العددي لأصحاب الأرض إثر طرد اللاعب محمد بن منصور لاعب الترجي في الدقيقة 23 من الشوط الأول.

وساهمت أخطاء الحكم التوغولي كوكو دجاوبي في خسارة الترجي بهذا الكم من الأهداف، حيث أحتسب الهدف الأول رغم وجود حالة تسلسل على مسجل الهدف كاسونغو، وبعد ذلك أشهر البطاقة الحمراء في وجه محمد بن منصور في لعبة مشكوك في صحتها، واحتسابه لركلة جزاء غير صحيحة في نهاية الشوط الأول ليسجل منها مازيمبي الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني، استغل مازيمبي تفوقه العددي ليضيف ثلاثة أهداف أخرى ضمن بها تقريبا التتويج باللقب.

ويلتقي الفريقان إيابا على إستاد 7 نوفمبر في رادس في الـ13 من الشهر المقبل ليتوج الفائز منهما بمجموع المباراتين، بلقب البطولة ويتأهل لتمثيل القارة السمراء في بطولة العالم للأندية التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي في ديسمبر/كانون أول المقبل.

يشار إلى أن مازيمبي توج بلقب البطولة الأفريقية مرتين متتاليتين عامي 1967 و1968، كما فاز بها العام الماضي ويقترب من الاحتفاظ باللقب هذا العام.

وسبق لفريق الترجي الفوز بلقب البطولة مرة واحدة عام 1994.

XS
SM
MD
LG