Accessibility links

الريال يهزم هيركوليس وبرشلونة يكتسح اشبيلية وفالنسيا وسرقسطة يتعادلان في الدوري الاسباني


خطف ريال مدريد المتصدر فوزا مهما على مضيفه الوافد الجديد هيركوليس اليكانتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما تغلب برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين على ضيفه اشبيلية بخماسية نظيفة، واكتفى فالنسيا بالتعادل مع سرقسطة بهدف لكل منهما في مباريات السبت ضمن افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب خوسيه ريكو بيريز، فاجأ هيركوليس ضيفه بهدف سريع من رأسية الفرنسي ديفد تريزيغيه من كرة عرضية اسكنها شباك الحارس الدولي ايكر كاسياس في الدقيقة الثالثة.

وعجز الفريق الملكي عن إدراك التعادل في الشوط الأول، ونجح الأرجنتيني انخل دي مارينا في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 52 من كرة مرتدة سددها زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وسجل رونالدو هدفين في الدقائق العشر الأخيرة ليتصدر ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفا.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 23 نقطة مقابل 22 لبرشلونة الذي صار ثانيا بعد أن هزم اشبيلية بأربعة أهداف دون رد على ملعبه نوكامب.

وفي المباراة الثانية، افتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل في الدقيقة الرابعة وأضاف ديفد فيا الهدف الثاني في الدقيقة 24.

واستفاد برشلونة من طرد المدافع الفرنسي عبد الله كونكو في نهاية الشوط الأول لنيله الإنذار الثاني، ليضيف هدفين في الشوط الثاني عبر البرازيلي دانيال الفيش في الدقيقة 52، وميسي بتسديدة مباغتة من خارج المنطقة في الدقيقة 64، رافعا رصيده الشخصي إلى سبعة أهداف.

وأكمل فيا الخماسية بتسجيله هدفه الشخصي الثاني في اللقاء والرابع في البطولة في الدقيقة 90.

وفي المباراة الثالثة، سجل الايطالي ماوريتسيو لانتسارو الهدفين أولا لفريقه سرقسطة في مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة الثالثة، ثم سجل عن طريق الخطأ هدفا لخصمه في مرماه في الدقيقة 43.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 17 نقطة وبقي رابعا مقابل أربع نقاط لسرقسطة الذي ترك المركز الأخير مؤقتا لديبورتيفو لا كورونيا الذي بات يتخلف عنه بفارق الأهداف.

XS
SM
MD
LG