Accessibility links

هجمات في أفغانستان تسفر عن مقتل 50 متمردا وروسيا ترفض تصريحا أدلى به كرزاي


قتلت القوات الأميركية وقوات أخرى تابعة لحلف شمال الأطلسي نحو 50 متمرداً خلال هجمات في أفغانستان بعد استدعاء مساندة جوية لصد هجوم على قاعدة عسكرية في جنوب شرق البلاد.

وأوضحت قوة المساندة الأمنية الدولية التي يقودها الحلف أن القوات الأميركية في قاعدة عسكرية في إقليم بكتيكا الجنوبي الشرقي تعرضت لإطلاق نار بالقذائف الصاروخية والبنادق ونيران المدفعية.

روسيا مستاءة من رد فعل كابل

وصرح مصدر في الوفد الروسي الذي يرافق الرئيس ديمتري ميدفيديف في زيارته لفيتنام الأحد بأن رد فعل كابل على العملية الأميركية الروسية المشتركة لمكافحة المخدرات في أفغانستان غير مفهوم ومفاجئ.

وكان الرئيس الأفغاني حامد كرزاي قد عبـّر السبت عن استيائه من تنفيذ أول عملية أميركية روسية لمكافحة المخدرات في بلاده، معتبرا أن العملية التي نُفذت الخميس الماضي في ولاية ننغرهار تمّت بدون إذن مسبق من الحكومة وانتهكت السيادة الأفغانية.

وأوضح المصدر الروسي الذي طلب عدم كشف اسمه بسبب حساسية المسألة أن رد الفعل مفاجئ جدا لأن وزارة الداخلية الأفغانية شاركت في العملية.

وأوضح ممثل جهاز مكافحة المخدرات الروسي في كابل أن المعلومات التي قدمت للرئيس كرزاي عن العملية مضللة مشيرا إلى أنها عملية قامت بها وزارة الداخلية الأفغانية.
XS
SM
MD
LG