Accessibility links

الحريري في بريطانيا للالتقاء بكاميرون ومناقشة الأوضاع المحلية والإقليمية


يجري رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري محادثات اليوم الاثنين في لندن مع مسؤولين بريطانيين من بينهم رئيس الحكومة ديفيد كامرون تشمل "جملة أمور تختص بالشأن اللبناني وكل ما له علاقة بالمحكمة الدولية والوضع على الحدود الجنوبية"، حسبما قالت مصادر لبنانية.

وأضافت المصادر لمراسل "راديو سوا" في بيروت يزبك وهبة أن محادثات الحريري مع المسؤولين البريطانيين ستتطرق أيضا إلى الشأن الإقليمي وعملية السلام بعد تعثر المفاوضات الإسرائيلية-الفلسطينية.

وأشارت المصادر إلى أن الحريري سيناقش ملف المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بصفتها "وليدة مجلس الأمن الدولي الذي تعد تشغل بريطانيا عضويته الدائمة ومن ثم فإنها مؤهلة للاضطلاع بدور فاعل" في هذه المسألة التي تحظى لبنان بدعم دولي فيها، على حد قول المصادر.

وقالت إن الحريري سيثير أيضا مع المسؤولين الانكليز وضع قوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان وتقدم العمل في تنفيذ القرار 1701 بالنظر إلى أنه من المرتقب أن يجتمع مجلس الأمن قريبا لمناقشة آخر التقارير الدورية المتعلقة بتنفيذ هذا القرار.

وتوقع مصدر مرافق للحريري إثارة موضوع الدعم الذي تقدمه بريطانيا للبنان في مختلف المجالات وفي مقدمتها الدعم العسكري على صعيد تدريب الجيش أو تسليحه، مرجحا أن تسفر الزيارة عن حصول المؤسسة العسكرية على بعض الأسلحة الخفيفة.

XS
SM
MD
LG