Accessibility links

مصر تدين الاعتداء على الكنيسة وترفض زج اسمها في الحادث


أدان المتحدث باسم الخارجية المصرية حسام زكي الاعتداء على الكنيسة أمس، رافضا الزج باسم بلاده أو شؤونها في مثل هذه الاعتداءات.

وكانت جماعة "دولة العراق الإسلامية" المرتبطة بتنظيم القاعدة قد تبنت الهجوم الذي قالت إنها شنته للمطالبة بإطلاق سراح وفاء قسطنطين وكاميليا شحاته خلال 48 ساعة.

وكانت السيدتان وهما زوجتا قسيسين ينتميان إلى الكنيسة القبطية قد هربتا عامي 2004 و2010 ثم قامت قوات الأمن بالعثور عليهما وتسليمهما إلى السلطات الكنسية.

وقد أثار الأمر توترا شديدا بين المسلمين والأقباط في مصر وجرت مظاهرات لمطالبة الكنيسة بالإفراج عنهما ومظاهرات مضادة للتنديد بأسلمتهما بالقوة، حسب ما أوردت وكالات الأنباء.

وعلى الصعيد ذاته، استنكر وزير الخارجية الأردني ناصر جودة الهجوم الذي استهدف كنيسة السريان الكاثوليك أمس، قائلا إن بلاده تدين الإرهاب بجميع أشكاله وخاصة عندما يستهدف المدنيين العزل.

وشجبت الخارجية الروسية الهجوم، مجددة دعمها للسلطات الحكومية العراقية لوضع حد لأنشطة المتطرفين، حسب البيان الصادر عنها الاثنين.

وأضاف البيان أن الحكومة الروسية تدين الأعمال الإجرامية التي يرتكبها الإرهابيون وكذلك المساس بحرية وحياة المؤمنين من كل الطوائف.

XS
SM
MD
LG