Accessibility links

logo-print

كلايسترز تتوج ببطولة الأساتذة للمحترفات في كرة المضرب بالدوحة


أسدل الستار على نهائي بطولة الأساتذة للمحترفات في كرة المضرب بتتويج البلجيكية كيم كلايسترز بعد تغلبها على الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الأولى في المباراة النهائية الأحد بالعاصمة القطرية الدوحة التي استضافتها خلال السنوات الثلاث الماضية.

وضمنت كلايسترز إنهاء الموسم الحالي في المركز الثالث بلائحة تصنيف رابطة لاعبات كرة المضرب المحترفات، وهو أفضل لها منذ خمس سنوات، وجاء على حساب الأميركية سيرينا وليامز حاملة لقب بطولة الماسترز العام الماضي الغائبة هذا الموسم بسبب الإصابة.

وكانت كلايسترز البالغة من العمر 27 عاما قد عادت للعب في أغسطس/آب الماضي بعد اعتزالها قرابة العامين، قد أنهت الموسم الماضي في المركز الـ18، وعام 2006 في المركز الخامس.

ويترقب مسؤولو اللعبة في اسطنبول بشغف استضافة البطولة المميزة التي يختتم بها موسم بطولات الرابطة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

يشار إلى أن البطولة أقيمت لأول مرة عام 1972 في بوكا راتون بولاية فلوريدا الأميركية على أرض ترابية وشاركت فيها أفضل 16 لاعبة، ثم اقتصرت على أفضل ثمان لاعبات ابتداء من عام 1976 إضافة إلى اثنتان احتياطيتان هما المصنفة التاسعة والعاشرة.

XS
SM
MD
LG