Accessibility links

مباراة البرازيل والأرجنتين في قطر تدعم ملف استضافتها لمونديال 2022


تقام مباراة دولية ودية بين البرازيل والأرجنتين في كرة القدم في الـ17 من الشهر الجاري بالدوحة، ويعد هذا اللقاء هاما باعتباره دعما حقيقيا لملف قطر في استضافة كأس العالم عام 2022 ويأتي قبل موعد التصويت لتحديد البلد المضيف مطلع ديسمبر/كانون الأول المقبل، وفقا لتأكيد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني اليوم الاثنين.

وأكد الشيخ حمد في مؤتمر صحافي عقده الاثنين أن إقامة المباراة في هذا التوقيت سيكون بمثابة رسالة قبل تصويت الفيفا على الدولتين المنظمتين لكاس العالم 2018 و2022، مفادها أن قطر لديها القدرة على تنظيم أكبر الأحداث الرياضية والمباريات الهامة.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن الحضور الجماهيري الكبير المتوقع، ومشاركة كامل نجوم منتخبي الأرجنتين والبرازيل والتفاعل الجماهيري والإعلامي معهم، سيسهم بشكل كبير في الترويج لملف قطر 2022 وسيعطي صورة ايجابية عن قدرات وإمكانيات قطر على استضافة مثل هذه الفعاليات العالمية وتنظميها على أعلى مستوى.

وأعلن الاتحاد القطري منذ يومين نفاذ 40 بالمئة من تذاكر المباراة.

من جانبه، كشف الأمين العام لاتحاد الكرة ورئيس اللجنة المنظمة للمباراة سعود المهندي عن إقامة فعاليات للجماهير قبل انطلاق المباراة، وإقامة لقاء ودي يجمع المنتخب القطري مع نظيره الهايتي ضمن استعداد قطر لخليجي 20 المقرر إقامتها باليمن.

واتفق مدير الاتصالات والتسويق في لجنة ملف قطر 2022 ناصر الخاطر مع انعكاس الحدث إيجابا على ملف استضافة قطر لكأس العالم عام 2022 بجذبه لاهتمام الإعلام العالمي.

XS
SM
MD
LG