Accessibility links

logo-print

تغطية شاملة وموسعة للانتخابات النصفية للكونغرس عبر "قناة الحرة" و"راديو سوا"


تقوم "قناة الحرة" و"راديو سوا" يوم الثلاثاء في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي بتغطية شاملة، مباشرة ومستمرة للانتخابات النصفية لمجلسي النواب والشيوخ والتي تعتبر الحدث الأهم في الساحة الأميركية.

تبدأ هذه التغطية السابعة صباحا ًبتوقيت واشنطن (11:00 صباحاً بتوقيت غرينتش) على "قناة الحرة"، وتستمر قرابة 18 ساعة تتضمن تحليلاً ونقاشاً وتقاريرَ على الهواء مباشرة من مراسلي "قناة الحرة" في ولايات تشتعل المعركة الانتخابية فيها والتي ستحدد غالباً الأغلبية في مجلسي النواب والشيوخ مثل فلوريدا وديلاوير ونيفادا وفرجينيا بالإضافة إلى إيلنوي وكاليفورنيا وأوهايو ونيويورك. ويتم إطلاع المشاهدين على أهم القضايا والمواضيع المتعلقة بهذه الانتخابات كالخريطة السياسية، المرشحين، السياسة الاقتصادية، السياسة الخارجية تجاه العراق وأفغانستان، الملف النووي الايراني، وتأثير الرئيس باراك اوباما على هذه الانتخابات.

وفي تمام الساعة الخامسة مساءَ اليوم بتوقيت واشنطن (9:00 مساءً بتوقيت غرينتش)، تقدم "الحرة" تغطية خاصة لمدة ساعتين بعنوان "أميركا تنتخب"، تناقش الخريطة السياسية في مجلسي النواب والشيوخ، وتستضيف شخصيات سياسية ومحللين.

بث "راديو سوا"

خلال بثه الاخباري الموسع، يبث "راديو سوا" نشرات إخبارية تواكب التطورات ويقدم للمستمعين آخر النتائج والأخبار المتعلقة بالعملية الانتخابية وأهميتها بالنسبة للولايات المتحدة والعالم بالاضافة إلى لقاءات مع الناخبين العرب الأميركيين فور الادلاء بأصواتهم. وفي تمام الساعة 11:15 مساء يوم الثلاثاء بتوقيت واشنطن 3:15 (صباح يوم الأربعاء بتوقيت غرينتش)، تعرض حلقة خاصة من برنامج "سوا ماغازين"، تناقش تأثير الانتخابات على السياسة الخارجية الأميركية.

كما يقدم برنامج "اليوم" عبر "الحرة" معلومات أساسية عن الانتخابات وشرح العملية السياسية الأميركية لمساعدة المشاهدين على فهم تفاصيل هذه العملية بالإضافة إلى استضافة مجموعة من أفضل الخبراء السياسيين لمناقشة وتحليل القضايا التي تهم الناخبين وتأثير هذه الانتخابات على الدول العربية و العالم. كما يجري مراسلو "اليوم" مقابلات في الشارعين الأردني والمصري لرصد الانطباعات والآراء وما إذا كان الناخب المصري والأردني سيتأثر بأجواء الانتخابات الأميركية قبيل الانتخابات في مصر والأردن.

البث المباشر

تبث قناة "الحرة" عبر قمري "عرب سات" و "نايل سات" إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعبر قمر "يوتل سات هوتبيرد 3" إلى أوروبا. وتتولى "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" MBN إدارة قناة "الحرة"، وهي مؤسسة لا تبغي الربح يمولها الكونغرس الأميركي من خلال هبة مقدمة من مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني وهو وكالة فيدرالية مستقلة. ويشرف هذا المجلس على القناة ويحافظ على استقلالية عملها الإعلامي. لمزيد من المعلومات حول القناة، يمكنكم زيارة موقعها الإلكتروني على: www.alhurra.com

إضافة إلى تشغيلها لقناة "الحرة"، تتولى "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" تشغيل "راديو سوا" الذي يتوجه إلى الفئات الشابة في منطقة الشرق الأوسط، ويبث الأخبار والمعلومات، ومزيجا من الموسيقى الشرقية والغربية الأكثر شيوعا على مدار الساعة وعبر الموجتين المتوسطة والـ FM وتتميز أخبار" راديو سوا" بالدقة، السرعة والموضوعية وتتناول كل جديد في الشرق الأوسط، الولايات المتحدة والعالم. لمزيد من المعلومات حول "راديو سوا"، وللاستماع إلى بث حي عبر الأثير، يمكنكم زيارة موقعه الإلكتروني على www.radiosawa.com
XS
SM
MD
LG