Accessibility links

logo-print

الإمارات وسوريا والعراق تودع بطولة آسيا للناشئين في كرة القدم


فشل منتخب الإمارات في الحفاظ على تقدمه بهدفين ليخسر أمام نظيره الاسترالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما الاثنين في دور الثمانية لكأس آسيا للناشئين لكرة القدم في أوزبكستان.

وبهذه النتيجة حرم منتخب الإمارات من التأهل لكأس العالم للناشئين المقرر إقامتها في المكسيك العام المقبل.

وخطت الإمارات نحو التأهل بعد أن تقدمت بهدفين حتى نهاية الشوط الأول عن طريق يوسف سعيد وعبد الله موسى في الدقيقتين 18 و45.

وقلص كوري براون الفارق بتسجيل الهدف الأول لاستراليا في الدقيقة 81 قبل أن يدرك البديل جيانكارلو جاليفوكو التعادل في الدقيقة الرابعة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

ومنح حكم المباراة وقتا إضافيا لحسم النتيجة، وتمكن جيسي ماكاروناس من تسجيل هدف قاتل لاستراليا في الدقيقة التاسعة من الشوط الإضافي الأول لتنتهي المباراة لصالح فريقه.

وسيلعب منتخب استراليا في الدور قبل النهائي يوم الخميس المقبل مع أوزبكستان التي فازت على سوريا 2-1 في وقت سابق الاثنين.

مدرب الإمارات يستقيل

وفي سياق متصل، أعلن بدر صالح مدرب منتخب الناشئين استقالته عقب خسارته أمام استراليا، وسيقدمها بشكل رسمي الثلاثاء إلى اتحاد الكرة الإماراتي، بسبب عدم قدرته على تحقيق الهدف بالوصول إلى نهائيات كأس العالم في المكسيك.

وهنأ صالح المنتخب الاسترالي بالتأهل للمونديال، مشيرا إلى أن الحكم لم يكن موفقا في قراره الذي ساهم في تسجيل الفريق الاسترالي للهدف الأول.

وعزا صالح خسارة منتخب الإمارات إلى الإجهاد البدني حيث لعب ثلاث مباريات خلال خمسة أيام.

العراق يخسر أمام اليابان

وفي مباراة أخرى، انضم العراق إلى الفرق العربية الخاسرة بهزيمته أمام اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف في أوزبكستان الاثنين.

وافتتح اليابان التسجيل في الدقيقة 12 عن طريق تاكومي مينامينو وأدرك العراق التعادل بعد ست دقائق بهدف أحرزه حسين الفؤادي.

وتمكن منتخب اليابان من إضافة هدفين في شوط المباراة الثاني سجلهما هيروكي اكينو في الدقيقة 54 ومينامينو في الدقيقة 75 ليتأهل إلى نصف النهائي ويواجه الأردن أو كوريا الشمالية.

وضمنت اليابان التأهل لنهائيات كأس العالم لهذه الفئة السنية والتي ستقام في المكسيك العام المقبل.

XS
SM
MD
LG