Accessibility links

logo-print

إسرائيل تؤكد تلقيها تحذيرا بوجود خطة لإرسال قنابل إلى معابد يهودية في الولايات المتحدة


ألمح وزير النقل الإسرائيلي إسرائيل كاتز الاثنين إلى أن تل أبيب تلقت تحذيرا بوجود خطة لإرسال قنابل إلى معابد يهودية في الولايات المتحدة قبل الكشف عن الطرود المفخخة التي اعترضت الجمعة قبل وصولها إلى الأراضي الأميركية.

وقال الوزير قبل بدء مناورات ضخمة في مطار بن غوريون الدولي قرب تل أبيب، "منذ الخميس الماضي يتواجد ممثلون إسرائيليون في مطارات حساسة في مختلف أنحاء العالم بهدف تأمين الشحنات المتوجهة إلى إسرائيل".

وأضاف كاتز وفقا لما نقلته صحيفة يديعوت أحرونوت: "علينا أن نكون مستعدين للحيلولة دون وقوع أسوأ السيناريوهات. نحن مستعدون للتعامل مع تهديد أصبح معلوما لدى العالم بأكمله. وإن جميع الخطوط الجوية المتوجهة إلى إسرائيل ملزمة باتباع أفضل الإجراءات الأمنية".

يذكر أنه تم يوم الجمعة الماضي إحباط محاولة لإرسال طردين مفخخين إلى دور عبادة يهودية في مدينة شيكاغو الأميركية. واكتشف المخطط الذي يحمل بصمات القاعدة بعد تقديم المملكة العربية السعودية معلومات استخباراتية محددة.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية مساء الجمعة العثور على شحنة مشبوهة مصدرها اليمن على متن طائرة ركاب، كان من المقرر شحنها على متن طائرة تابعة لشركة FedEx إلى الولايات المتحدة. فيما أعلنت السلطات البريطانية العثور على الطرد الثاني على متن طائرة ركاب متوجهة نحو الأراضي الأميركية.
XS
SM
MD
LG