Accessibility links

البرادعي يبدي رغبته في العودة إلى مصر عقب انتهاء الانتخابات للإقامة بشكل شبه دائم في القاهرة


أفادت مصادر مقربة من الدكتور محمد البرادعى الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية أن البرادعي أبدى رغبته فى العودة إلى مصر عقب انتهاء الانتخابات البرلمانية المقبلة ليستقر بشكل شبه دائم فى القاهره.
وأكدت المصادر أنه بداية من شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل سيكون البرادعى فى القاهرة من أجل مواصلة أنشطته السياسيه التى تتضمن التعريف ببيان "معا سنغير" في القاهرة والمحافظات.
يُشار إلى أن عدد التوقيعات الالكترونية على بيان التغيير بلغت تسعمائة وسبعة عشر ألف توقيع من خلال موقعي الجمعية الوطنية للتغيير وتوقيعات "أون لاين" الذى دشنته جماعة الاخوان المسلمين أوائل يوليو/تموز الماضى.

المرشحون يقدمون أوراق ترشيحهم

من ناحية أخرى، يبدأ مرشحو مجلس الشعب في تقديم أوراق ترشيحهم إلى مديريات الأمن في مختلف محافظات مصر بدءاً من غد الأربعاء ولمدة خمسة أيام للمنافسة على خمسمائة وثمانية مقاعد نصفهم على الأقل من العمال والفلاحين وبينهم أربعة وستون مقعدا للمرأة.
وستبدأ عملية عرض كشوف المرشحين والمرشحات لمقاعد المرأة وتقديم طلبات الاعتراضات والفصل فيها اعتبارا من الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني ولمدة أربعة أيام، عقب انتهاء لجان فحص الطلبات من تلقي أوراق المرشحين والتدقيق فيها بعد التأكد من استيفائها لكافة الشروط اللازمة لعملية الترشيح خلال مدة تقديم الأوراق.
XS
SM
MD
LG