Accessibility links

خمسة عرب ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2010


أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القائمة الأولية للاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2010، التي ستقدم خلال الحفل السنوي في الـ24 من الشهر الحالي بفندق سنواي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وشملت القائمة خمسة لاعبين من منطقة غرب آسيا، هم الكويتي بدر المطوع لاعب القادسية الكويتي، والقطري فابيو سيزار لاعب الريان القطري، والبحريني حسين سلمان لاعب الرفاع البحريني، والأردني حسن عبد الفتاح لاعب الوحدات الأردني، والسعودي أسامة هوساوي لاعب الهلال السعودي.

وتتضمن القائمة 15 لاعبا، بينهم الياباني كيسوكي هوندا والكوري الجنوبي بارك جي سونغ، اللذين لعبا دورا رئيسا في تأهل منتخبي بلادهما إلى الدور الثاني في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، والأسترالي تيم كاهيل الذي قدم أداء متميزا في البطولة.

وجاء بالقائمة أسماء خمسة لاعبين من كوريا الجنوبية وثلاثة من إيران ولاعبين من أستراليا ولاعب واحد من كل من السعودية وقطر والبحرين والأردن والكويت واليابان.

وذكر الاتحاد الآسيوي للعبة على موقعه الالكتروني اليوم الثلاثاء أن اختيار اللاعبين المرشحين في القائمة جاء استنادا إلى نظام النقاط الذي يعتمد على عدد مرات حصول كل لاعب على جائزة أفضل لاعب في المباراة، والذي يتم تحديده عبر مراقبي المباريات ومجموعة الدراسة الفنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وسيجري تحديث القائمة خلال الأسابيع المقبلة وفقا للمعايير الرئيسية بتأكيد حضور اللاعب إلى الحفل السنوي لتوزيع الجوائز.

وتضم القائمة الأولية للمرشحين بالجائزة الكويتي بدر المطوع، والقطري فابيو سيزار والإيرانيين فرهاد مجيدي (الاستقلال الإيراني) وفارشيد طالبي (زوباهان الإيراني) والأردني حسن عبد الفتاح والبحريني حسين سلمان والياباني كيسوكي هوندا والكوري الجنوبي كيم هيونغ إل (بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي.)

كما تضم ولي دونغ جوك (تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي) ولي واي فينغ (سوون بلو وينغز الكوري الجنوبي) والإيراني محسن بنجر (سيباهان الإيراني) والسعودي أسامة هوساوي والكوري الجنوبي بارك جي سونغ والأستراليين ساسا أوجنينوفسكي وتيم كاهيل.

XS
SM
MD
LG