Accessibility links

دومينوز بيتزا اليابان تعرض وظيفة بـ31 ألف دولار للساعة


في إطار مجموعة من النشاطات التي تقوم بها سلسلة مطاعم دومينوز بيتزا في اليابان احتفالا بمرور 25 عاما على فتح أول فروعها هناك، عرضت دومينوز توظيف شخص واحد خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل مقابل أجر يصعب تخيله.

فمن المقرر أن يتقاضي الشخص المحظوظ 31 ألف دولار عن كل ساعة عمل شريطة، أن يكون يبلغ من العمر 18 عاما أو أكثر دون الحاجة لا لخبرة مهنية ولا لشهادة جامعية.

وأعربت الشركة عن استغرابها للطلبات التي تلقتها منذ طرح عرضها المغري في بلد يبلغ فيها معدل أجور الوظائف غير الثابتة حوالي ألف ين أو ما يعادل 12.41 دولار للساعة.

وردا على مقال ياباني حول الموضوع كتب كثير من القراء أن العرض يعتبر بخسا مقارنة بتأثيره الإعلاني، وقال آخرون إنه ربما كانت هناك استخدامات أفضل للمبلغ مثل رفع أجور العاملين، فيما كتب أحد القراء "إذا حصلت على هذه الوظيفة لن أتمكن من العمل بسبب خوفي مما يظنه الآخرون بي."

وفي إطار احتفالها بعيدها الـ25 في اليابان أعلنت دومينوز بيتزا أن مواليد الـ30 من سبتمبر/أيلول من هذا العام، وهو تاريخ افتتاح أول مطاعم الشركة في اليابان، سيحصلون على فطيرة بيتزا مجانية في أعياد ميلادهم حتى يبلغوا 25 عاما.
XS
SM
MD
LG