Accessibility links

مصادر أميركية تقول إن تنظيم القاعدة في اليمن أرسل طرودا أخرى لاختبار إجراءات الأمن


افادت مصادر أميركية اليوم الثلاثاء أن سلطات الأمن في الولايات المتحدة تمكنت منذ عدة أسابيع من اعتراض شحنة من الطرود المرسلة من اليمن إلى مدينة شيكاغو بولاية الينوي والتي يشتبه في أنها كانت "اختبارا" من تنظيم القاعدة في اليمن لإجراءات الأمن الأميركية.

ونسبت شبكة CNN الإخبارية إلى مسؤول أميركي لم تسمه القول إن سبب التحرك السريع للسلطات الأميركية الأسبوع الماضي بعد تلقيها معلومات عن وجود قنابل محتملة في طرود مرسلة من اليمن، يعود إلى تعاملها السابق مع الطرود التي تم اعتراضها قبل أسابيع.

وأضاف أن سلطات الأمن "اعترضت بعض الطرود التي جذبت الانتباه منذ عدة أسابيع وتم حجزها وتفتيشها، لكننا لم نعثر إلا على بعض الكتب بداخلها،" مضيفا أن "المخاوف انتابتنا لأن الطرود تم شحنها من اليمن، ولوجود صلات لهذه الطرود بشخص مرتبط بفرع تنظيم القاعدة هناك".

وأعرب المسؤول عن اعتقاده بأن "الإرهابيين حاولوا من خلال الطرود السابقة التعرف على الإجراءات المتبعة وكيفية نقل الطرود من مواقع الإرسال في أنحاء العالم إلى الولايات المتحدة".

وكانت الولايات المتحدة ودول أخرى قد شددت من إجراءات السلامة والأمن على طائرات الشحن والركاب وشركات إرسال الطرود، بعد الكشف عن طردين يحتويان على متفجرات تم إرسالهما من اليمن إلى أماكن عبادة يهودية في شيكاغو وتم العثور عليهما على متن طائرتي شحن في انكلترا ودبي.

XS
SM
MD
LG