Accessibility links

logo-print

انطلاق فعاليات مهرجان دمشق السينمائي الدولي الأحد


تنطلق يوم الأحد المقبل فعاليات الدورة الثامنة عشرة من مهرجان دمشق السينمائي الدولي بمشاركة 45 دولة عربية وأجنبية وبحضور مجموعة من أبرز المشتغلين العرب والأجانب في قطاع السينما.

وبحسب وكالة الأنباء السورية، يتنافس في المهرجان 24 فيلماً في المسابقة الرسمية فضلاً عن فعاليات ونشاطات مرافقة أهمها طاولة مستديرة حول أثر المهرجانات السينمائية العربية في تنشيط الإنتاج المحلي.

وقال محمد الأحمد مدير المهرجان في تصريحات لوكالة الأنباء السورية، إن الأفلام الأربعة والعشرين التي ستشارك هي "إذا أردت أن أصفر فسأفعل" من رومانيا، و"مصففة الشعر" من ألمانيا، و"على الممر" من البوسنة، و"كوزموس" من تركيا، و"كونفوشيوس" من الصين، و"كيف أمضيت هذا الصيف" من روسيا.

كما تشارك أفلام "لا تدعني أرحل" من بريطانيا، و"سعادتي" وهو إنتاج ألماني هولندي روسي أوكراني مشترك، و"ما يخص شقيقة" من اليابان، و"حياتنا" من إيطاليا، و"ثعالب" من سلوفينيا، و"الغواصة" من الدانمارك ،و"يرجى عدم الإزعاج" من إيران، و"فينيزيا" من فنزويلا ،و"أميرة مونبونسييه" من فرنسا، و"الزنزانة 211" من إسبانيا، و"الخارجون عن القانون" من الجزائر، و"آخر ديسمبر" من تونس، و"الجامع" من المغرب، و"الوتر" من مصر، و"ثوب الشمس" من الإمارات، و"عقارب الساعة" من قطر إضافة إلى "مطر أيلول" و"حراس الصمت" من سوريا.
XS
SM
MD
LG