Accessibility links

logo-print

البيت الأبيض يندد بهجمات الثلاثاء في بغداد


ندد البيت الابيض بشدة بموجة الاعتداءات الدامية بالسيارات المفخخة في بغداد والتي ادت الى مقتل ما لا يقل عن 36 شخصا مساء الثلاثاء، قائلا ان هذه الهجمات لن تعطل مسيرة التقدم في البلاد.

وقال المتحدث باسم مجلس الامن القومي مايك هامر إن الولايات المتحدة تدين بشدة العنف الوحشي الذي جرى الثلاثاء، واضاف أن واشنطن الثقة بان شعب العراق سيبقى صامدا في رفضه لمساعي المتطرفين لاشعال توتر طائفي، على حد قوله.

هذا، وندد المتحدث الرسمي باسم السفارة الأميركية في بغداد ديفيد رانز بالهجمات، ووصف منفذيها بالمتشددين الذين يسعون لإثارة التوتر في العراق.

وقال رانز في اتصال مع "راديو سوا" إن مرتكبي تلك الهجمات يسعون إلى إثارة التوتر بين من مختلف القوميات والديانات في العراق.

وأكد رانز على دعم الولايات المتحدة لجهود القوات العراقية في ردع هجمات من هذا النوع، وتقديم المشورة والدعم لجهود القوات العراقية بموجب الإتفاقية الأمنية، معربا عن ثقة الولايات المتحدة بقدرات قوات الأمن العراقية.

وحول أزمة التأخر في تشكيل الحكومة، شدد رانز على ضرورة تشكيل الحكومة في العراق بأسرع وقت ممكن، وأعرب عن أمله بأن تتوصل الكتل من خلال مفاوضاتها الجارية إلى نتائج تقود إلى تشكيل الحكومة في وقت قريب.

XS
SM
MD
LG