Accessibility links

الحكم بالسجن مدى الحياة على بريطانية طعنت نائبا


أصدرت محكمة بريطانية الأربعاء حكما بالسجن مدى الحياة على طالبة بريطانية مسلمة أقدمت على طعن نائب بريطاني في بطنه.

وقامت الطالبة روشونارا شودري (21 عاما) بطعن الوزير السابق ستيفن تيمز عندما ذهبت لمقابلته في مكتبه في شرق لندن في 14 مايو / أيار الماضي بعيد الانتخابات العامة.

وقال القاضي جيرمي كوك الذي ترأس الجلسة في محكمة أولد بيلي في لندن والتي تعرف باسم المحكمة الجنائية المركزية " لقد قلت انك دمرت ما تبقى من حياتك. وقلت إن ما قمت به كان يستحق ذلك. وقلت إنك ترغبين في أن تكوني شهيدة".

وقال القاضي: " لقد قمت بفعلتك عن سابق تصور وتصميم .. بسبب استماعك إلى هؤلاء المسلمين الذين يحرضون على مثل هذه الأعمال على الانترنت ".

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، اعترفت شودري للشرطة بعد اعتقالها أنها أرادت أن تقتل النائب تيمز لأنه صوت لصالح غزو العراق في عام 2003. وأدينت الثلاثاء بمحاولة القتل وبتهمتين متعلقتين بحيازة سكين.

وظهرت شودري الأربعاء عبر دائرة تلفزيونية بعد أن رفضت حضور المحاكمة بدعوى أنها لا تعترف بسلطتها القضائية. وكانت ترتدي غطاء رأس أسود ونظارات سوداء ولم تتحدث سوى لتأكيد اسمها.
وعقب صدور الحكم بدأت مجموعة من الرجال كانوا في صالة المحكمة العامة بالهتاف "الله اكبر" و"بريطانيا اذهبي إلى الجحيم" و" اللعنة على القاضي".
XS
SM
MD
LG